الرئيس السيسي يستقبل رئيس وزراء فرنسا

السبت 10-10-2015 PM 04:11
الرئيس السيسي يستقبل رئيس وزراء فرنسا

رئيس الوزراء الفرنسي - صورة من رويترز

كتب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.

وشهد السيسي مراسم التوقيع على اتفاقيتي تعاون مع الجانب الفرنسي بحضور شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وفالس ، تشمل إعلان نوايا بين وزارتي الدفاع المصرية والفرنسية للتعاون في مجالي الأمن والدفاع، وعقد شراء حاملتي طائرات مروحية من طراز ميسترال.

ووقع وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ونظيره الفرنسي جون ايف اودريون على إعلان النوايا بين وزارتي الدفاع المصرية والفرنسية للتعاون في مجالي الأمن والدفاع.

كما وقع اللواء أركان حرب أحمد خالد رئيس أركان القوات البحرية ورئيس لجنة التعاقد، وناتالي سمارنوس نائبة رئيس شركة دي سي ان اس الفرنسية، على عقد شراء حاملتي طائرات مروحية من طراز ميسترال.

وكان رئيس الوزراء الفرنسي وصل في قت سابق اليوم على رأس وفد وزاري يضم وزير الدفاع جون ايف لودريان وعددا من ممثلي كبريات الشركات الفرنسية لبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وكان في استقباله رئيس الوزراء.

وأكد السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا، أن فالس سيبحث، اليوم السبت، مع السيسى تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسيشهد التوقيع على صفقة حاملتي المروحيات "ميسترال" التى تم الإعلان عنها من الحكومة الفرنسية في سبتمبر الماضي.

موضوعات ذات صلة:

سفير مصر بباريس: رئيس الوزراء الفرنسي يشهد التوقيع على صفقة "ميسترال"

تعليقات الفيسبوك