التموين: تطبيق منظومة الخبز في المنيا والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة خلال أيام

الإثنين 22-12-2014 AM 09:31
التموين: تطبيق منظومة الخبز في المنيا والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة خلال أيام

وزير التموين خالد حنفي -صورة من رويترز

كتب

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، اليوم الإثنين، إن سيتم تطبيق منظومة الخبر في محافظات المنيا والقليوبية وكفر الشيخ والبحيرة خلال أيام بعد أن طٌبقت في 15 محافظة بـ"نجاح كبير".

وأضاف حنفي، في بيان أصدره اليوم، أنه سيتم الانتهاء من باقي المحافظات وهم 8 خلال الفترة القليلة المقبلة.

وبدأت الحكومة المصرية بتطبيق المنظومة الجديدة لبيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية وبطاقات صرف الخبز، في سبتمبر الماضي. وبموجب هذا النظام يتم تخصيص 150 رغيفا شهريا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية وتحويل ما لم يتم شراؤه من الحصة الشهرية للخبز إلى نقاط مادية يستطيع من خلالها المواطن شراء أي منتجات يحتاجها من خلال البقال التمويني.

وتابع أن مدة فارق نقاط الخبز تم تقديرها بحوالي 10 أيام، وهی فترة حصول المواطنين علي السلع الغذائية مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز وذلك من البقالين التموينيين وهي تبدأ من أول الشهر التالي لصرف الخبز .

ودعا حنفي المواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه الى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهى صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة وصور من شهادات ميلاد الأولاد.

ويستفيد نحو 67 مليون مواطن من بين أكثر من 86 مليون مواطن يعيشون في مصر حاليا من منظومة دعم المواد التموينية من خلال 18 مليون بطاقة تموينية.

تعليقات الفيسبوك