محافظ أسوان: إنشاء كباري علوية بالمحافظة بتكلفة تزيد عن 700 مليون جنيه

الأربعاء 17-12-2014 AM 08:39
محافظ أسوان: إنشاء كباري علوية بالمحافظة بتكلفة تزيد عن 700 مليون جنيه

صورة من محافظة أسوان - عمرو دلش، رويترز.

كتب

قال محافظ أسوان مصطفي يسري، إنه جاري إنشاء كباري علوية بعدة أماكن بالمحافظة بتكلفة تزيد عن 700 مليون جنية للمساهمة في تخفيف الاختناقات المرورية.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، من المقرر أن تقام الكباري بمدن أسوان وإدفو وكلابشة للمساهمة في تخفيف الاختناقا تالمرورية بمختلف مراكز ومدن المحافظة والحد من ظاهرة الحوادث المتكررة سواء على الطرق الصحراوية والزراعية وأيضا على مزلقانات السكك الحديدية، مما يساهم في الحفاظ على أرواح وسلامة أهالي القرى والمدن بجانب الأفواج السياحية الوافدة.

وجاءت تصريحات المحافظ خلال لقائه أمس الثلاثاء مع مديري المشروعاتالمسئولة عن تنفيذ الكباري العلوية الجديدة فوق مزلقانات الشيخ عيسي بالجزيرة والمحاميد بأدفو علاوة على كوبرى كلابشة.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لكوبري الشيخ عيسي بمدينة أسوان، الذي يقام على مزلقان الجزيرة لتحقيق الربط بين الجانبين الشرقي والغربي لمدينة أسوان وتحقيق السيولة المرورية بالمنطقة بتكلفة 102 مليون جنيه وبطول 900 م، وعرض 14 م حيث بلغت نسبة التنفيذ للكوبري 10% ومن المقرر الانتهاء منه خلال سته أشهر.

كما ناقش الموقف التنفيذي للكوبري العلوي فوق مزلقان المحاميد بمركز إدفو والمخصص للسيارات والمشاة بطول 108 م وبعرض 14 م وبتكلفة بلغت 127 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ بالمشروع 85 % ومن المقرر الانتهاء منه وافتتاحه في بداية عام 2015.

واختتم المحافظ اجتماعه بمناقشة الموقف التنفيذي لمشروع كوبري كلابشة الذى بلغت تكلفته 510 مليون جنيه وبطول 23 كم ليربط شرق النيل بالطريق الصحراوي الغربيـ وقال إن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 40%.

تعليقات الفيسبوك