النيابة تحفظ التحقيق في واقعة "طالبة الصفر"

الأحد 30-08-2015 PM 01:06
النيابة تحفظ التحقيق في واقعة

الطالبة مريم الحاصلة على صفر في الثانوية العامة - صورة من بوابة الشروق.

كتب

أمر المستشار عصام عثمان القائم بأعمال المحامي العام لنيابات جنوب أسيوط، اليوم الأحد، بحفظ التحقيقات في شكوي الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر في امتحانات الثانوية العامة، باستبعاد شبهة الجريمة بالواقعة.

جاء هذا القرار غداة صدور تقرير الطب الشرعي، الذي جاء فيه أن الخطوط الواردة بأوراق إجابات الامتحانات الخاصة بالطالبة تتطابق تماما مع خط يدها، ولا صحة لما تردد حول استبدال أوراق إجاباتها بأوراق أخرى.

وقال عثمان، لأصوات مصرية، إن النيابة اتخذت ذلك القرار عقب ورود تقرير الطب الشرعي بعدم وجود شبهة تزوير في أوراق إجابات الطالبة.

وأضاف أن الطالبة تقدمت بشكوها للنيابة العامة التي أمرت بإحضار أوراق إجاباتها وأقرت الطالبة أن "التكت" المسجل علية بياناتها بخط يدها وأن الإجابة داخل كراسة الإجابة ليس بخطها وقامت النيابة باستكتابها فى مقر النيابة العامة وأرسلت الاستكتاب إلى الطب الشرعي.

وتابع عثمان أن الطب الشرعي استكتب الطالبة، وبعدها طلب خبراء التزييف والتزوير بالطب الشرعي أوراق إجابات الطالبة في سنوات سابقة وتم طلبها بمعرفة النيابة وإرسالها للمصلحة التي قامت بمضاهاة خط الطالبة واستكتابها للمرة الثانية، وانتهت إلى أن الخطوط متطابقة.

تعليقات الفيسبوك