وكالة: وفد فرنسي يصل إلى القاهرة لبحث ترتيبات مشاركة أولوند في حفل قناة السويس الجديدة

السبت 01-08-2015 PM 09:06
وكالة: وفد فرنسي يصل إلى القاهرة لبحث ترتيبات مشاركة أولوند في حفل قناة السويس الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الفرنسي فرانسواأولوند في قصر الإليزيه 26 نوفمبر 2014 - رويترز.

كتب

وصل وفد فرنسي إلى القاهرة، اليوم السبت، للإعداد لزيارة الرئيس فرانسوا أولوند من أجل المشاركة في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة المقرر يوم الخميس المقبل الموافق ٦ أغسطس.

وأفادت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوفد وصل إلى القاهرة، ويضم عددا من المسؤولين من أجل الإعداد لزيارة أولوند التي تستغرق يوما واحدا.

وهذه هي المرة الأولى التي يقوم فرانسوا أولوند بزيارة إلى مصر منذ توليه رئاسة فرنسا عام 2012، للمشاركة في الاحتفال العالمي لافتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان السيسي زار فرنسا نهاية العام الماضي، حيث اتفق مع نظيره الفرنسي على تفعيل عدة مشروعات واستثمارات فرنسية في مصر بقيمة 796 مليون يورو.

وفي إطار اتفاقية التعاون العسكري المبرمة بين البلدين، تسلمت مصر أول 3 طائرات "رافال" وكذلك فرقاطة "تحيا مصر" التي من المقرر أن تشارك في حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر بمطار القاهرة أيضا بأن وفدا أردنيا وصل اليوم للإعداد لزيارة العاهل الأردني الملك عبد الله إلى مصر من جل حضور حفل افتتاح القناة الجديدة. كما وصل وفدا تشاديا للتحضير لزيارة الرئيس إدريس ديبي وحضوره الحفل.

موضوعات متعلقة:

وزارة النقل: كوبري السلام جاهز لاستقبال الوفود المشاركة في احتفالات قناة السويس

تعليقات الفيسبوك