وزير الخارجية لنظيره الفرنسي: ماضون في تنفيذ خارطة الطريق وإقامة نظام ديمقراطي

الإثنين 13-01-2014 PM 08:21
وزير الخارجية لنظيره الفرنسي: ماضون في تنفيذ خارطة الطريق وإقامة نظام ديمقراطي

وزير الخارجية نبيل فهمي مع نظيره الفرنسي لوران فابيوس 13 يناير 2014 - صفحة وزارة الخارجية على فيس بوك.

كتب

قال نبيل فهمي وزير الخارجية إن مصر عازمة على المضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق وفقاً للجدول الزمني المعلن.

وأضاف فهمي، خلال لقائه اليوم مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، أن أولى الخطوات الهامة انتهت بالفعل بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج، وستبدأ غداً في مصر والمتعلقة بالاستفتاء على الدستور ثم يليها الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بالترتيب الذي سيتم الإعلان عنه، حسب ما نشر في الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على فيس بوك.

ومن المقرر أن يبدأ الاستفتاء على الدستور الجديد غدا الثلاثاء وحتى الأربعاء، فيما انتهت اليوم عملية الاقتراع للمصريين في الخارج فعليا.

وشدد فهمي على "حرص مصر علي إقامة نظام ديمقراطي جامع لكل المصريين الذين ينبذون العنف، ويوافقون على الاندماج في مسيرة التحول المجتمعي التي نمر بها وفقاً لمحددات الديمقراطية المعروفة للجميع".

وأعرب لوران فابيوس عن ترحيب فرنسا بالخطوات التي تم اتخاذها، مؤكداً على "موقفها الإيجابي تجاه مصر وعزمها مد يد العون لها في جميع المجالات سواء علي الصعيد الثنائي أو من خلال الاتحاد الأوروبي".

وشدد وزير الخارجية الفرنسي على اهتمام فرنسا بمساعدة مصر اقتصادياً، وهو ما دفعهم للتخفيف من محاذير السفر إلى مصر في ضوء تحسن الأوضاع على الأرض، وإدراكهم لأهمية السياحة باعتبارها أحد الموارد الأساسية التي يعتمد عليها الجانب المصري، على حد قوله.

تعليقات الفيسبوك