الأحد 23 نوفمبر 2014 مـ - 30 محرم 1436 هـ
 

الخارجية: بدء استفتاء المصريين في الخارج على مشروع الدستور يوم السبت

03 ديسمبر, 2012 03:26 م 
سيدة مصرية تدلي بصوتها بصحبة ابنها في السفارة المصرية بالكويت - صورة رويترز.

نقلت وكالة انباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين عن المتحدث الرسمي باسم وزراة الخارجية المصرية قوله إن الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد سيجري في الخارج اعتبارا من الثامن من ديسمبر كانون الأول حتي يوم 11 من الشهر.

ووفقا لإحصاءات رسمية نشرتها وسائل إعلام محلية يتراوح عدد المصريين في الخارج بين ستة وثمانية ملايين نسمة يتركزون اساسا في اوروبا وأمريكا الشمالية ومنطقة الخليج العربية.

وذكرت الوكالة أن الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزراة الخارجية صرح بأن وزير الخارجية محمد عمرو أصدر قرارا بمد ساعات العمل في سفارات وقنصليات مصر المشاركة فى الاستفتاء من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء حتى انتهاء التصويت.

وأعلن الرئيس المصري محمد مرسي يوم السبت الماضي أنه قرر دعوة الناخبين للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد يوم 15 ديسمبر كانون الأول.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط عن رشدي قوله إن اللجنة العليا للانتخابات ستتيح بطاقات الاقتراع على موقعها الإلكتروني بالنسبة للمواطنين الذن سبق لهم التسجيل للتصويت في الخارج خلال الانتخابات الماضية.

وأضاف أن السفارات والقنصليات المصرية ستتبع نفس نظام التصويت الذي اتبع في الانتخابات السابقة "حيث يمكن للمواطن إرسال أوراق الاقتراع بالبريد أو تسليمها باليد في مظروف مغلق ويتعين أن تتضمنفي الحالتين صورة مستند يثبت إقامته في الدولة التي يقترع فيها بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي أو صورة جواز السفر المميكن."

هذا المحتوى من :
موقع أصوات مصرية موقع مجاني ويمكن للجميع استخدام ما فيه من أخبار صادرة عن صحفيي الموقع شريطة الإشارة إلى المصدر ووضع رابط نشط للموقع. أما بالنسبة للأخبار المأخوذة من وكالة رويترز أو المصادر الأخرى من صحف ووكالات فيتعين استئذانها في ذلك

أضف تعليقا

هام: أصوات مصرية غير مسؤولة عن محتوى التعليقات.

تابعنا على

اتصل بنا | شروط الاستخدام | عن الموقع موقع أصوات مصرية © 2014 - جميع الحقوق محفوظة