مسؤول: ارتفاع عدد قتلى انفجار العريش إلى 6.. و"ولاية سيناء" يعلن مسؤوليته

الأربعاء 04-11-2015 PM 12:36
مسؤول: ارتفاع عدد قتلى انفجار العريش إلى 6.. و

لقطة من فيديو بثته جماعة أنصار بيت المقدس على الإنترنت لتفجير مدرعة للجيش المصري

كتب

قال المحامي العام لنيابات شمال سيناء عماد الدهشان اليوم الأربعاء إن الانفجار الذي وقع صباح اليوم في محيط نادي ضباط الشرطة في العريش أسفر عن مقتل 6 وإصابة 10 آخرين، فيما أعلن تنظيم ولاية سيناء، الذي ينشط في سيناء، مسؤوليته عن الانفجار.

كان مصدر أمني بالداخلية صرح في وقت سابق بأن "سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت أمام الحاجز الأمني لنادي ضباط الشرطة". وكانت الحصيلة الأولية للضحايا 3 قتلى من الشرطة وإصابة 10 بينهم 5 مدنيين.

ولم تصدر وزارة الداخلية بيانات رسمية عن تفاصيل الحادث.

وأضاف المحامي العام، لأصوات مصرية، أنه " تم العثور علي 3 جثث لأفراد الشرطة و3 أشلاء أخرى لفرد شرطة ومدني ومنفذ العملية".

وأشار إلى أن النيابة العامة انتدبت المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات لإعداد تقرير عن الحادث وشكلت لجنة من المحافظة لإعداد تقرير عن التلفيات والخسائر التي نتجت عن التفجير بمبنى النادي والمباني المحيطة بمكان التفجير.

وتابع أنه تم التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بمكان الحادث والاستعلام من إدارة المرور عن السيارة المستخدمة وجاري الاستماع إلى أقوال المصابين.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة هناك لضبط المتشددين.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، قرارا جمهوريا بمد حالة الطوارىء في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر.

وقال تنظيم ولاية سيناء، في بيان نشر على عدة حسابات على تويتر اعتادت نشر بياناته، "تمكن الاستشهادي أبو عائشة المصري من الوصول بسيارته المفخخة إلى نادي ضباط الشرطة المرتدة بمدينة العريش ليفجر سيارته مثخنا فيهم موقعا عشرات القتلى والإصابات".

وتوعد التنظيم في بيانه بتنفيذ المزيد من الهجمات.

لم يتسن لأصوات مصرية على الفور التأكد من صحة البيان.

وأعلن تنظيم ولاية سيناء، في أوقات سابقة، مسؤوليته عن العديد من الهجمات التي استهدفت قوات الأمن ومنشآت عسكرية، خاصة في سيناء.

وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تنشط في محافظة شمال سيناء، اسمها إلى "ولاية سيناء"، بعد إعلان بيعتها لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في نوفمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك