النائب العام: الداخلية تتنازل رسميا عن بلاغاتها ضد جريدتي المصري اليوم واليوم السابع

الإثنين 15-06-2015 PM 03:04
النائب العام: الداخلية تتنازل رسميا عن بلاغاتها ضد جريدتي المصري اليوم واليوم السابع

وقفة احتجاجية تحت شعار "لا لحبس الصحفيين" على سلالم النقابة، 15 يونيو 2015. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

كتب

قال بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم الإثنين، إن المستشار هشام بركات قد تلقى خطابا من وزارة الداخلية يفيد بتنازلها عن البلاغات التي كانت قد قدمتها ضد جريدتي "المصري اليوم"، و"اليوم السابع".

وأوضح البيان، الذي اطلعت عليه أصوات مصرية، أن النائب العام تلقى "مكاتبتين رسميتين من وزارة الداخلية للتنازل عن البلاغين المقدمين منها ضد جريدتي المصري اليوم واليوم السابع.. حرصا منها على توطيد روابط الصلة بينها وأطياف الشعب ووسائل الإعلام المختلفة".

وكانت الداخلية قد تقدمت مؤخرا ببلاغين إلى النيابة العامة، الأول ضد جريدة "المصري اليوم" عما نشرته في عددها رقم 3961 بعنوان (ثقوب في البدلة الميري)، والثاني ضد جريدة "اليوم السابع" عما نشرته عبر موقعها الإلكتروني بتاريخ 11 يونيو الجاري بعنوان "إرهابيون يهاجمون سيارات تابعة للرئاسة أثناء عودتها من شرم الشيخ".

وأمر النائب العام باتخاذ اللازم قانونا والتصرف في التحقيقات الجارية في البلاغين، في ضوء تنازل وزارة الداخلية عن شكايتها للجريدتين.

واحتشد العشرات من الصحفيين على سلالم نقابة الصحفيين بوسط القاهرة، صباح اليوم، احتجاجا على ما اعتبروه "تقييدا لحرية الصحافة وحبس الصحفيين".

تعليقات الفيسبوك