وزارة الإسكان: توقيع عقدين لتنفيذ مشروعات سكنية بنحو 60 مليار جنيه

الخميس 21-05-2015 PM 01:42
 وزارة الإسكان: توقيع عقدين لتنفيذ مشروعات سكنية بنحو 60 مليار جنيه

عامل يقف فوق عقار تحت الانشاء في مصر- رويترز

كتب

وقعت وزارة الإسكان، اليوم الخميس، عقدين لتفعيل مذكرات تفاهم وقعت خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، مع شركتي "ماونتن فيو - وسيسبان السعودية" لتنفيذ مشروعات سكنية بقيمة تصل إلى 60 مليار جنيه.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، فإن المشروعات السكنية ستكون في القاهرة الجديدة على مساحة 500 فدان، والسادس من أكتوبر على مساحة 470 فدانا، بتكلفة استثمارية تقدر بـ61 مليار جنيه، للدولة منها ٢٢ مليار جنيه.

كان رئيس الوزراء إبراهيم محلب أعلن، في ختام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الذي عقد منتصف شهر مارس الماضي، إن حصيلة المؤتمر بلغت 60 مليار دولار، فضلاً عن 12.5 مليار من الخليج.

ونقل البيان عن وزير الإسكان مصطفى مدبولي قوله إن الوزارة تطور شراكة مع المستثمرين لتعظيم الاستفادة من أصول الدولة، وفي هذه الحالة الدولة تحصل على نسبة من الإيرادات بحيث أن يكون عائد الدولة أعلى من قيمة الأرض التى تم بيعها.

وأضاف مدبولي أن هناك أربعة عقود مشابهة سيتم توقيعها خلال الأشهر المقبلة.

وقال وزير الاستثمار أشرف سالمان، خلال توقيع العقدين اليوم، إن ما تم توقيعه في شرم الشيخ نوعان، وهي عقود ملزمة قانونية وأخرى مذكرات تفاهم غير ملزمة قانونيا وتعني اهتمام المستثمر بمشروع معين.

وأشار سالمان إلى أن المشروعين الذين تم توقيع عقودهما هما من المشروعات التي قدمتها مؤسسة الإسكان، وهي عبارة عن شراكة مع شركة "ماونتن فيو" وشركة "سيسبان بتكلفة استثمارية قرابة 60 مليار جنيه، منها 35 مليار جنيه للمشروع الأول و25 في المشروع الثاني.

وأضاف سالمان أن المشروعين سيتم الانتهاء من الرسومات النهائية لهما خلال سبعة أشهر، وأنهما سيخلقان عمالة مباشرة وغيرمباشرة تصل إلى ٢٥ ألف فرصة عمل.

وشهد مراسم توقيع العقدين رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

تعليقات الفيسبوك