مصادر أمنية: مقتل مجند عقب اختطافه على يد مسلحين بجنوب الشيخ زويد

الجمعة 22-05-2015 PM 07:34
مصادر أمنية: مقتل مجند عقب اختطافه على يد مسلحين بجنوب الشيخ زويد

مجند في شمال سيناء - رويترز

كتب

أعلنت مصادر أمنية بشمال سيناء، مساء اليوم الجمعة، عن مقتل مجند في الجيش عقب اختطافه من قِبل مسلحين تابعين لتنظيم "أنصار بيت المقدس" بجنوب الشيخ زويد.

وقالت مصادر، في تصريح لأصوات مصرية، إن مسلحين تابعين لتنظيم "أنصار بيت المقدس" استوقفوا سيارة إسعاف كانت تنقل المجند من الشيخ زويد إلى المستشفى العسكري بالعريش عقب إصابته خلال حملة مداهمات عسكرية.

وأضافت المصادر الأمنية أنه "تم الاستيلاء على سيارة الإسعاف وإنزال المجند عقب اختطافه وإطلاق الرصاص على رأسه، بينما تركوا سائق السيارة والمسعف المرافق له".

ومن جانب آخر، قالت مصادر أمنية في الجيش إن 12 من عناصر جماعة "أنصار بيت المقدس" قتلوا، اليوم الجمعة، وأصيب 5 آخرون في قصف جوي لطائرات الآباتشي لجنوب رفح.

وأضافت المصادر أن طائرات الآباتشي قصفت تجمعا كبيرا لعناصر "أنصار بيت المقدس"، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينما قتل عنصرين "تكفيريين" آخرين إثر وقوع اشتباكات بين قوات الصاعقة وخلية "إرهابية" بجنوب رفح.

وتواجه مصر حملة من الهجمات والتفجيرات ينفذها متشددون يتمركزون في سيناء مما أدى إلى مقتل مئات من جنود الجيش والشرطة منذ أن عزل الجيش الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك