مصر إيران للغزل: فض الإضراب والعودة للعمل غدا.. والقوى العاملة تتعهد بدفع 3 ملايين جنيه

الجمعة 27-02-2015 PM 11:09
مصر إيران للغزل: فض الإضراب والعودة للعمل غدا.. والقوى العاملة تتعهد بدفع 3 ملايين جنيه

عمال يتظاهرون في شركة غزل المحلة اليوم 11 فبراير 2014- صورة لأصوات مصرية

كتب

أنهى المئات من عمال شركة مصر إيران للغزل والنسيج بالسويس، اليوم الجمعة، إضرابهم عن العمل، احتجاجا على عدم زيادة الحوافز، لكن لا يزال هناك نحو 50 عاملا لم يفضوا الإضراب، بحسب تقديرات أحد أعضاء اللجنة النقابية.

وقال المدير الإداري لشركة مصر إيران، محمد زكريا، إن وزارة القوى العاملة وافقت على منح الشركة مساعدة مالية بقيمة 3 ملايين جنيه من صندوق إعانة الطوارىء التابع للوزارة، بهدف تغطية الزيادة التي يطالب بها العمال في الحوافز.

وأعلن زكريا، في تصريح خاص لأصوات مصرية، أن أتوبيسات الشركة ستبدأ غدا السبت في نقل العمال إلى مقر الشركة بمنطقة عتاقة لتشغيلها بعد إنهاء الأزمة رسميا وإعلان فض إضراب استمر 12 يوما.

وقال عضو اللجنة النقابية بشركة مصر إيران، حمدي حجازي، إن غالبية العمال قد وافقوا على إنهاء الإضراب بعد تعليق منشور رسمي داخل الشركة يتضمن قرارا بصرف الحافزين الشهري والسنوي واحتساب مدة الإضراب كأجازة خارج ضوابط الحافز.

لكن لا يزال عددا من العمال رافضين فض الإضراب عن العمل لحين تنفيذ مطالبهم، وقٌدر حجازي عددهم بنحو 50 عاملا.

وكانت شركة مصر ايران للغزل والنسيج، قد شهدت أربعة اعتصامات وإضرابات عمالية عقب 25 يناير 2011، للمطالبة بزيادات مالية في الرواتب وصرف الأرباح السنوية للعاملين بها.

ويتكبد قطاع الغزل والنسيج خسائر ضخمة سنويا، بسبب ما يواجهه القطاع من معوقات تتعلق معظمها بالإغراق ورسوم الحماية والتهريب والجمارك.

تعليقات الفيسبوك