محام: سنطعن على حكم "خلية الماريوت"..ونقل باهر وفاضل لسجن طرة‎

السبت 29-08-2015 PM 04:49
محام: سنطعن على حكم

المشدد 3 سنوات لـ"فهمى ومحمد وجريست" و3 آخرين في "خلية الماريوت"،29 أغسطس 2015. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

كتب

قال محمد وهبة، محامي صحفي الجزيرة باهر محمد، اليوم السبت، إنه سيطعن على حكم محكمة جنايات القاهرة بسجن باهر 3 سنوات في قضية "خلية الماريوت".

وقضت المحكمة، في وقت سابق اليوم، بمعاقبة صحفيي قناة الجزيرة محمد فاضل فهمي، وباهر محمد، وصهيب سعد، وخالد عبد الرؤوف، وشادي عبد الحميد، والأسترالي بيتر جريست "المرحل إلى موطنه أستراليا" بالحبس المشدد 3 سنوات في القضية.

وأضاف وهبة، في تصريح لأصوات مصرية، إنه سيطعن على الحكم أمام محكمة النقض ولكن عقب إيداع المحكمة أسباب الحكم بإدانة موكله.

وتودع المحكمة أسباب الحكم في مدة أقصاها 30 يوما من جلسة النطق بالحكم. ويعطي القانون الحق للمتهم أو دفاعه الطعن خلال 60 يوم من صدور الحكم، وإذا لم يطعن خلالها يصبح الحكم نهائيا.

وأشار وهبة إلى أن أجهزة الأمن نقلت صحفيي الجزيرة باهر محمد ومحمد فهمي اليوم إلى سجن طرة عقب صدور الحكم، موضحا أن النيابة العامة تقوم الآن باحتساب مدة الحبس الاحتياطي التي قضاها المتهمين الاثنين على ذمة القضية لاجتزائها من مدة الحكم".

وأثار حكم اليوم إدانات وانتقادات من جهات ومنظمات حقوقية ودولية معتبرين أنه "عصف لحرية الصحافة"، كما تصاعدت مطالبات بإلغاء الحكم.

موضوعات متعلقة:

إدانات حقوقية ودولية لحكم "خلية الماريوت"

تعليقات الفيسبوك