محلب يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتسوية منازعات عقود الاستثمار

الجمعة 22-05-2015 AM 11:44
محلب يصدر قرارا بتشكيل لجنة لتسوية منازعات عقود الاستثمار

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

أصدر رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الجمعة، قرارا بتشكيل لجنة لتسوية منازعات عقود الاستثمار، برئاسته على أن ينوب عنه وزير العدل فى غيابه.

وبحسب بيان من مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، سيترأس محلب اللجنة، التي تضم وزراء العدل والصناعة الوتجارة والعدالة الانتقالية والتعاون الدولي والاستثمار.

كما ستضم اللجنة كل من رئيس هيئة مستشارى مجلس الوزراء، وأحد نواب رئيس مجلس الدولة، وممثل عن القوات المسلحة، وممثل عن جهاز الأمن القومي، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية.

وقال البيان إن اللجنة ستختص بالنظر فى تسوية المنازعات التى تحال إليها، الناشئة عن عقود الاستثمار، التي تكون الدولة أو إحدى الجهات التابعة لها عامة أو خاصة طرفاً فيها، بهدف الوصول لتسوية ودية تحقق أفضل وضع اقتصادي، ما يضمن الحفاظ على المال العام، ويحقق التوازن المالى للعقد قدر الإمكان.

وبحسب البيان للجنة "في سبيل ذلك إعادة جدولة المستحقات المالية وتصحيح الاجراءات السابقة على ابرام العقود، ومد الاجال والمدد والمهل المنصوص عليها فى العقد".

وتابع البيان أنه "يجوز للجنة أن تطلب من ذوى الشأن ما تراه من مستندات وبيانات وايضاحات لازمة للبت فى طلب التسوية".

وتسعى الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تنشيط الاقتصاد المتباطئ الذي تأثر بالأحداث السياسية التي تمر بها البلاد منذ 2011.

وتصدر اللجنة قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين وعند التساوى يرجح الجانب الذي منه الرئيس، حسبما أفاد البيان.

تعليقات الفيسبوك