مصر تدين استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين في غزة

الجمعة 01-08-2014 PM 10:17
مصر تدين استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين في غزة

فتاة من غزة تبكي بعد مقتل أقاربها في مذبحة إسرائيلية جديدة - صورة من رويترز

كتب

أدانت مصر استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرها مقتل العشرات جراء القصف الإسرائيلي لمنطقة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وطالبت وزارة الخارجية، في بيان لها اليوم، "الجانب الإسرائيلي بضرورة ضبط النفس والتوقف الكامل والفوري عن استهداف المدنيين وعن الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة الذي راح ضحيته حتى الآن المئات من المدنيين الأبرياء."

وقالت الخارجية إن استمرار استهداف إسرائيل للمدنيين "سيزيد الأمور تعقيدا ويعمق الكراهية القائمة ولا يمهد الطريق إلى استئناف المفاوضات للتوصل إلي تسوية سلمية شاملة وعادلة تحقق الأمن للجميع وتستجيب للتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني."

وجددت الخارجية مطالبتها لإسرائيل بالاتزام الكامل بقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الأربع التي تحظر تماما استهداف المدنيين.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم استمرار العمليات العسكرية وانتهاء هدنة تم الاتفاق عليها اليوم لوقف إطلاق النار في غزة عقب أنباء عن اختطاف أحد جنوده.

وقتل اليوم الجمعة أكثر من 50 فلسطينيا في القصف الإسرائيلي لمنطقة رفح الفلسطينية، فيما ارتفعت حصيلة القتلى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 1500 قتيل.

ودعت مصر الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني إلى إرسال وفدين إلى القاهرة لعقد جلسة مفاوضات للوصول لهدنة لوقف إطلاق النار.

وقال بيان لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون إن وفدين إسرائيليا وفلسطينيا سيسافران على الفور إلى القاهرة من أجل المفاوضات مع الحكومة المصرية للتوصل إلى هدنة دائمة.

وتلقت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة تأكيدات من الجانب الفلسطيني بالانتهاء من تشكيل وفد التفاوض والوصول إلى القاهرة خلال ساعات.

تعليقات الفيسبوك