تفعيل خطة لتجديد أجهزة كشف بالمطارات المصرية بتكلفة 175 مليون جنيه

الخميس 19-11-2015 AM 11:39
تفعيل خطة لتجديد أجهزة كشف بالمطارات المصرية بتكلفة 175 مليون جنيه

مطار القاهرة الدولي - صورة من رويترز.

كتب

أعلنت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية اليوم، الخميس، تفعيل خطة لتجديد وإحلال أجهزة كشف بالأشعة عن الركاب والحقائب والطرود والسيارات، بتكلفة 175 مليون جنيه لتأمين المطارات المصرية.

وقال اللواء محمود كامل، مساعد رئيس الشركة، إنه يتم التعاون مع القوات المسلحة حاليا من أجل إحلال وتجديد كل الأجهزة الإلكترونية التى تعمل بالأشعة واستخدام أحدث الأجهزة فى العالم لتأمين الركاب والبضائع والطرود والأمتعة والسيارات في مطارات مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف كامل، في تصريح صحفي، أنه سيتم تفعيل خطة وضعت منذ فترة لهذا الأمر بتكلفة 175 مليون جنيه، فضلا عن تدريب الكوادر الأمنية سواء في وزارة الداخلية أو في شركات المطارات ومصر للطيران للعمل على أحدث الأجهزة الخاصة بفحص الركاب والحقائب والبضائع.

وأشار إلى أن الأجهزة ستشمل أجهزة الـ"إكس راي" الخاصة بفحص الحقائب والطرود والبوابات الإلكترونية التي يعبر منها الركاب وأجهزة حديثة لفحص السيارات والمعدات.

وكانت طائرة روسية على متنها 224 شخصا سقطت بالقرب من مدنية العريش بسيناء، أواخر أكتوبر الماضي، عقب دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ -في طريقها إلى روسيا- بعد فقدان الاتصال بها وقتل جميع من كانوا على متنها.

وأعلنت روسيا، الثلاثاء الماضي، لأول مرة أن قنبلة تسببت في سقوط الطائرة.  

وقال الكرملين أمس، الأربعاء، إن الرئيسين المصري والروسي اتفقا -خلال اتصال هاتفي- على اتخاذ تدابير لتحسين أمن الطيران تمهيدا لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

تعليقات الفيسبوك