الهيئة الهندسية: 82 شركة تعمل بمشروع قناة السويس..ومعدلات الحفر بلغت 130 مليون متر مكعب

السبت 06-12-2014 AM 09:16
الهيئة الهندسية: 82 شركة تعمل بمشروع قناة السويس..ومعدلات الحفر بلغت 130 مليون متر مكعب

بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة بمشاركة أكبر 3 كراكات في العالم، 13نوفمبر. صور رويترز

كتب

قال اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، إن عدد العمال بالمشروع بلغ 21 ألف عامل، كما بلغ عدد الشركات العاملة به 82 شركة.

وأضاف رئيس الهيئة، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس بالإسماعيلية أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن معدلات الحفر بالقناة بلغت -بعد مرور 110 أيام من بدء العمل بالقناة- 130 مليون متر مكعب بنسية بلغت 72% من المخطط في الأسبقية الأولى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أهمية الانتهاء من المشروعات المقترح تنفيذها في إطار مشروع قناة السويس الجديدة، بأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة وفي أسرع وقت ممكن.

وكان الفريق مهاب مميش أعلن -في منتصف نوفمبر الجاري- عن بدء الحفر المائي بقناة السويس الجديدة ووصول أكبر 3 كراكات في العالم للعمل في أعمال الحفر البحري.

ومن المقرر أن تعمل الشركات الأجنبية مع أسطول كراكات الهيئة لإنجاز مشروع الحفر خلال المدة المحددة بعام واحد، من تاريخ إعطاء إشارة البدء لحفر القناة في 5 أغسطس 2014‬.

ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

تعليقات الفيسبوك