مصر توقع عقد بقيمة 10 ملايين جنيه لتحويل 2000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي

الثلاثاء 27-01-2015 AM 09:56
مصر توقع عقد بقيمة 10 ملايين جنيه لتحويل 2000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي

مركبات تنتظر للتزود بالوقود في محطة للوقود بالقاهرة - صورة من رويترز.

كتب

وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عقد تمويل المرحلة الرابعة من مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة 10 ملايين جنيه.

ويستهدف المشروع تحويل 2000 سيارة جديدة للعمل بالغاز الطبيعي، في إطار خطة الحكومة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي لترشيد دعم الطاقة.

وقال وزير البترول شريف إسماعيل، إن زيادة معدلات تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي سنوياً منذ بداية المشروع مؤشر هام على تنامي الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك وتخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة والاعتماد على وقود بيئي نظيف وموفر.

وأضاف إسماعيل، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن إجمالي عدد السيارات العاملة بالغاز الطبيعي حالياً بلغ حوالي 210 ألف سيارة، فضلاً عن إنشاء 180 محطة تموين و74 مركز تحويل، ما يعكس نجاح المشروع وتطوره.

ويأتي تمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية لمشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، في إطار تشجيع المواطنين والمساهمة في الحفاظ على فرص عمل أصحاب سيارات النقل والتاكسي من خلال وقود متوافر محلياً ومنخفض التكاليف ونظيف بيئياً.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى تعميم استخدام الغاز الطبيعي في السيارات كوقود آمن ونظيف وموفر، لترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الاعتماد على السولار.

تعليقات الفيسبوك