«العدل» توثق لـ«28 نوفمبر» وتحركات الإخوان لإرسالها إلى بريطانيا

الثلاثاء 25-11-2014 PM 09:31
«العدل» توثق لـ«28 نوفمبر» وتحركات الإخوان لإرسالها إلى بريطانيا

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

كلف وزير العدل المستشار محفوظ صابر، إدارة التعاون الدولى بالوزارة بتوثيق أحداث العنف التى تنوى جماعة الإخوان ارتكابهايوم 28 نوفمبر الجارى، تمهيدا لإرسالها كدليل إدانة على إرهاب الجماعة إلى هيئة التحقيق البريطانية المشكلة برئاسة السفيرالبريطانى فى الرياض جون جنكيز لفحص حقيقة أنشطة الإخوان.

وقال مصدر قضائى فى تصريحاته لـ«الشروق» إن هذا التكليف جاء بعد لقاء عقده الوزير مع المستشار عادل فهمى، مساعدهللتعاون الدولى، صباح اليوم، وطالبه فيه بالتواصل مع كل الجهات المعنية للحصول على فيديوهات تبرز الأعمال الإرهابية التىتعتزم جماعة الإخوان القيام بها الجمعة المقبلة.

وأضاف المصدر، الذى فضل عدم نشر اسمه، أن من بين المستندات التى سيتم جمعها البيان الرسمى الذى أصدرته جماعة الإخوانالمسلمين فى 23 نوفمبر الجارى وأعلنت فيه ترحيبها بمظاهرات 28 نوفمبر بدعوى «الحفاظ على هوية الأمة».

وأشار المصدر إلى أنه عقب انتهاء الأحداث وتوثيق أعمال العنف، سيعقد المستشار عادل فهمى اجتماعا مع عدد من مسئولىوزارة الخارجية لتسليم تلك المستندات وإرسالها فى الحقيبة الدبلوماسية إلى لجنة التحقيق البريطانية.

وأكد المصدر أن السلطات المصرية قدمت ملفا شاملا إلى بريطانيا يتناول جرائم جماعة الإخوان والقضايا العنف والتفجيرات التىتسببت فيها منذ ثورة 30 يونيو، وأن وزارة العدل ترسل تقارير ومستندات ووثائق إضافية إلى جهات التحقيق البريطانية كلمادعت الحاجة إلى ذلك.

تعليقات الفيسبوك