الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين نهائى الكونفيدرالية بين الأهلى وسيوى سبورت

الأربعاء 03-12-2014 PM 02:21
الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين نهائى الكونفيدرالية بين الأهلى وسيوى سبورت

استاد القاهرة - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، إنها انتهت من الاستعدادات والخطة الأمنية الخاصة بتأمين مباراة الأهلي وسيوى سبورت الإيفواري في إطار نهائي بطولة الكونفيدرالية، التي ستقام مساء السبت المقبل باستاد القاهرة الدولي.

ووافقت الداخلية على وجود جماهير في مباراة الأهلي بنهائي كأس الكونفيدرالية.

وتقام مباريات الدوري المحلي بدون جماهير منذ حادث استاد بورسعيد الذي وقع في فبراير 2012، وأسفر عن مقتل أكثر من 72 مشجعا عقب مباراة بين الأهلي والمصري، إلا أن الداخلية سمحت بحضور الجماهير في مباراتي مصر مع تونس وبوتسوانا بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2015.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن علي الدمرداش، مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، قوله إن "الخطة تستهدف راحة الجماهير من خلال تحقيق سهولة وسيولة مرورية للوصول لمنطقة الاستاد وصولا للمدرجات".

وأضاف أنه لن يسمح بدخول الاستاد إلا لحاملي التذاكر فقط على أن تكون مختومة بخاتمي اتحاد كرة القدم ومباحث الأموال العامة بالإضافة إلى خاتم النادي الأهلي مع ضرورة حمل تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومى) مشددا على أنه "لن يسمح بأي حال من الأحوال بدخول الاستاد بدون التذكرة وتحقيق الشخصية".

وتابع الدمرداش أنه سيتم إخضاع جميع السيارات والأفراد الذين سيصرح لهم بدخول الاستاد لإجراءات تفتيش دقيقة بواسطة البوابات الإلكترونية وخبراء المفرقعات "ضمانا لعدم دخول أي ممنوعات".

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتخصيص حافلات لنقل الجماهير من بعض الميادين العامة إلي الاستاد والعكس فـ"لن يسمح بأي حال من الأحوال بانتظار السيارات بالمنطقة المحيطة بالاستاد".

وقال إن "محيط الاستاد وجميع مداخله ومخارجه والطرقات الداخلية بالإضافة للمدرجات مراقبة بكاميرات تليفزيونية عالية الجودة لرصد أي مخالفات قد تحدث واتخاذ اللازم قانونا بشأنها".

وشدد على أنه "لن يسمح باصطحاب الجمهور لأي ممنوعات مثل محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية – الشماريخ – علب البيروسول – علب الكبريت الصحف – زجاجات المياه المعدنية – زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح".

وأهاب الدمرداش بجماهير مصر  الالتزام بالتعليمات الأمنية والتعاون مع أجهزة الأمن ومنظمي المباراة بالإضافة للتشجيع المثالي بعيدا عن التعصب حتى تخرج المباراة بالشكل الحضاري اللائق".

تعليقات الفيسبوك