مصر تفتح الباب أمام عودة جزئية للمشجعين إلى المدرجات

الأحد 21-12-2014 PM 04:46
مصر تفتح الباب أمام عودة جزئية للمشجعين إلى المدرجات

صورة ارشيفية لمنتخب مصر لكرة القدم. تصوير: عمرو عبد الله دلش - رويترز

كتب

 أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد أن السلطات الأمنية ستسمح بحضور جزئي للمشجعين في مباريات الدوري الممتاز اعتبارا من الدور الثاني بعدما يقرب من ثلاث سنوات من منعهم عقب أكبر كارثة رياضية في تاريخ الرياضة المصرية.

ولن يتجاوز الحضور عشرة آلاف مشجع في مباريات تقام في ملاعب بالقاهرة والاسكندرية بينما ترك للاتحاد المصري تحديد مباريات أخرى دون إشارة لمكان إقامتها.

وقال الاتحاد المصري في بيان بموقعه على الانترنت "اتفق محمد إبراهيم وزير الداخلية مع خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على حضور جماهير كرة القدم المصرية لمباريات الدورى العام المصري مع بداية الدور الثانى من عمر الدورى وفق الضوابط التى تم دراستها مع الاتحاد المصري لكرة القدم فى الاجتماع الذى عقد اليوم بديوان عام وزارة الداخلية."

وأضاف البيان "تم الاتفاق.. على حضور 10 آلاف مشجع فى مباريات الأندية المقامة باستاد القاهرة الدولي واستاد الدفاع الجوي واستاد المقاولون العرب.. واستاد برج العرب بالإسكندرية.

"أما باقى المباريات التى يتم إقامتها فى استادات أخرى يحضرها خمسة آلاف مشجع وذلك فى المباريات التى يحددها اتحاد كرة القدم المصري."

ومنذ مقتل أكثر من 70 مشجعا للأهلي في استاد بورسعيد في أول فبراير شباط 2012 غاب المشجعون عن المدرجات في الملاعب المصرية رغم السماح بحضورهم في مباريات للمنتخب الوطني وللأندية التي تشارك في المسابقات الافريقية.

ولم يتحدد حتى الآن موعد لانطلاق منافسات الدور الثاني من المسابقة التي يحمل الأهلي لقبها والتي تقام هذا الموسم من مجموعة واحدة للمرة الأولى بعد موسمين قسمت فيها الفرق لمجموعتين.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري عامر حسين إن المشجعين لن يحضروا "المباريات الجماهيرية."

وقال حسين "الأندية الجماهيرية في الدوري هي الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد و(ألعاب) دمنهور.. ستقام مباريات هذه الفريق ضد بعضها بدون حضور جماهيري."

"هذا للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص حيث ستلعب هذه الفرق ضد بعضها في الدور الأول بدون جماهير وعلى هذا الأساس يجب أن تكون مباريات النصف الثاني."

تعليقات الفيسبوك