أبوالغار: قدرة صباحي على ترجمة وعوده على أرض الواقع أقل بكثير من السيسي

السبت 12-04-2014 PM 11:36
أبوالغار: قدرة صباحي على ترجمة وعوده على أرض الواقع أقل بكثير من السيسي

محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي - صورة من موقعه الشخصي

كتب

كتبت أماني أبو النجا 

قال الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن السمة التي تجمع بين مرشحي الرئاسة عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، أنهما لم يتقلدا منصبا إداريا.

وأوضح أبو الغار في تصريحات لبرنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار"، السبت، أن السيسي لديه ميزة كبيرة وهو وجود قبول شعبي وثقة في الجيش في مصر، وهذا يعطي إحساسا بأن السيسي يمكن أن يكون رجلا منضبطا وعادلا ولديه القدرة على الاستعانة بأشخاص أكفاء لقيادة البلاد.

وصرح أبو الغار أن حمدين صباحي رجل شعبي ويعمل في الشارع طوال حياته السياسية، وقدرته على الخطابة أكبر من السيسي، ولكن قدرته على تفعيل ما يقوله من كلام ووعود على أرض الواقع أقل بكثير من قدرة المشير السيسي على ذلك، على حد قوله.

وتوقع أبو الغار أن يكون هناك فارق كبير في نسبة الأصوات التي سيحصل عليها كل من السيسي وصباحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضح أبو الغار أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي سيطالب مرشح الرئاسة الذي سيدعمه بنقاط محددة أهمها الالتزام بتطبيق الدستور الذي أقر بمدنية الدولة وعدم خلط الدين بالسياسة، لأن "دخول الدين في السياسة ودانا في 60 داهية"، على حد قوله.

مضيفا " الدستور متماشي مع الشريعة ولا يعارضها وبإجماع الناس والعالم هذا دستور متقدم جدا وحتى الإخوان أنفسهم لا يجرؤون على نقده"

وصرح أبو الغار أن أهم عيوب المرحلة الانتقالية أن رئيس الوزراء والرئيس ليس لديهم سلطات حقيقية ولا يستطيعون اتخاذ القرارات الصعبة لأنهم معينين وليسوا منتخبين من الشعب، ولذلك يجب سرعة إتمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأكد أبو الغار على توقعه بان الشعب سيختار ممثليه في مجلس الشعب بشكل صحيح، مطالبا بعدم إقرار النظام الفردي فقط لأنه سيأتي بالفلول، ولكن يجب الخلط بين النظامين الفردي والقائمة حتى يتم تشجيع الأحزاب على المشاركة في الانتخابات.

تعليقات الفيسبوك