السيسي يصدر قراراً جمهورياً بتفويض 4 وزراء في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية

الأربعاء 27-08-2014 PM 01:33
السيسي يصدر قراراً جمهورياً بتفويض 4 وزراء في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة العاشر من رمضان - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بتفويض عدد من الوزراء في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية، وهم وزراء الكهرباء، الثقافة، والتضامن الاجتماعي، والتجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فوض الرئيس وزير الصناعة والتجارة في بعض اختصاصات رئيس الجمهورية التى تتعلق بتنظيم الصناعة وتشجيعها في مصر.

كما أصدر السيسي قرارا بتقويض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في بعض الاختصاصات التى تتعلق بإنشاء هيئة تنفيذ مشروع منخفض القطارة.

كذلك فوض الرئيس وزير الثقافة في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون تنظيم أكاديمية الفنون فيما عدا تعيين رئيس الأكاديمية. وفوض وزير التضامن الاجتماعي في مباشرة اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في قانون إنشاء هيئة خاصة باسم بنك ناصر الاجتماعي والمادتين 49 و50 من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية الصادر بقانون رقم 84 لسنة 2002.

كان السيسي قد أصدر قرارا أمس الأول بتفويض رئيس الوزراء في بعض الاختصاصات التى تتعلق بالتصرف بالمجان في املاك الدولة ونزع ملكية العقارات للمنفعة العامة وحماية الآثار، وفي مجال منح المعاشات والمكافآت الاستثنائية وتقرير إعانات او قروض او تعويض عن الخسائر في النفس والمال.

وأيضا في مجال العاملين بالدولة، وفي مجال الهيئات العامة وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وفي مجال الازهر ومجمع اللغة العربية والجامعات، وفي مجال المرافق العامة والجمعيات ذات النفع العام والإدارة المحلية وحالة الطوارئ، وفي الإعفاءات الجمركية وتأشيرات الموازنة، واختيار من يقوم من الوزراء بأعمال من يتغيب منهم او يقوم مانع به.

كما يكون رئيس الوزراء الوزير المختص بتطبيق احكام قانون تنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية.

تعليقات الفيسبوك