رئيس البريد: الهيئة سددت نصف مليار جنيه خسائر متراكمة منذ سنوات

الإثنين 25-08-2014 PM 03:32
رئيس البريد: الهيئة سددت نصف مليار جنيه خسائر متراكمة منذ سنوات

مكتب بريد - صورة من موقع هيئة البريد

كتب

قال أشرف جمال الدين رئيس هيئة البريد، إن الهيئة سددت مبلغ 500 مليون جنيه، كانت تمثل خسائر مالية متراكمة عليها منذ سنوات، "لتنجح ولأول مرة منذ 10 سنوات في تحقيق فائض مالي قدره 150 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي".

وأضاف جمال الدين - خلال المؤتمر صحفي اليوم، أن حجم الاستثمارات في الهيئة زاد إلى 140 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 100 مليار عن العام السابق عليه.

وقبل عاطف حلمي وزير الإتصالات إستقالة جمال الدين من رئاسة هيئة البريد إعتباراً من أول الشهر المقبل.

وأوضح رئيس هيئة البريد، أن حجم الاستثمارات خارج بنك الاستثمار القومي ارتفع إلى 40 مليار جنيه، بعوائد 14% خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2014 مقابل 20 مليار جنيه بعوائد 7% عن العام السابق عليه.

وكشف رئيس هيئة البريد، عن انتهاء لجنة النظم وتكنولوجيا المعلومات من تفعيل منظومة "ساب" لإدارة الموارد المؤسسية في الديوان العام ومنطقة وسط وشمال، كما تم تفعيل منظومة "ساب" المالية في المناطق البريدية ومراكز الشرطة والتوزيع ومتابعة الميزانية.

وأشار رئيس هيئة البريد، إلى زيادة حسابات التوفير بنسبة 24%، وزيادة رأس مال المودعين بنسبة 17%، كما زادت حسابات المودعين بنسبة 5%، وزيادة الحوالات الفورية بنسبة 20%، فضلًا عن وصول خدمة التحصيل الإلكتروني إلى 95%، والانتهاء من ميكنة 3.5 مليون معاش.

تعليقات الفيسبوك