وزير الداخلية يطالب بمراجعة خطط التأمين بأسلوب "غير نمطي" لتحقيق معدلات الأمن المستهدفة

الجمعة 17-04-2015 PM 01:14
وزير الداخلية يطالب بمراجعة خطط التأمين بأسلوب

وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار - رويترز.

كتب

طالب وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، اليوم الجمعة، بتغيير خطط تأمين المنشآت والمرافق الحيوية والهامة بأسلوب غير نمطي لتحقيق معدلات الأمن المطلوبة.

وقال عبد الغفار، خلال اجتماعه يوم الخميس مع عدد من قيادات وزارة الداخلية، "أننا نخوض فى تلك المرحلة حرب من أجل قضية وطن.. تتطلب مواجهة حاسمة لا مجال فيها للتردد أو التهاون."

وتابع أن "العمل الأمني النمطي بات محور رصد واستهداف.. الأمر الذي يتطلب العمل وفق رؤى أمنية متطورة.. تحقق الأمن للقوات والسيطرة الفعلية.. والقدرة على اجهاض التحركات العدائية والإجرامية"، مطالبا بتوحيد الجهود وتحديد أولويات المواجهة لضمان تحقيق الهدف.

ووجه عبد الغفار "بمراجعة خطط تأمين المنشآت والمرافق الحيوية والهامة بأسلوب غير نمطي يحقق معدلات الأمن المستهدفة."

كان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي طالب وزير الداخلية ورئيس المخابرات الحربية أمس خلال اجتماعه بهما وبعدد من القيادات الأمنية،بضرورة الاهتمام بتأهيل وتدريب عناصر الأمن بما يؤدي لتطوير أدائهم ويساعدهم على إنجاز المهام المنوطة بهم بأعلى درجة من الاحترافية.

وطالب عبد الغفار قيادات الوزارة بالمتابعة الدائمة لمعدلات الآداء الأمني، والتأكد من تطبيق عناصر خطط التأمين، وتوفير كافة الامكانيات التي تتطلبها معايير العمل الأمني تحقيقاً لأمن المواطنين ورجال الشرطة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد على أنه "لا تهاون مع الممارسات التي قد تمس أمن الوطن والمواطن".

منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013، كثرت حوادث العنف والتفجيرات باستخدام القنابل في القاهرة ومدن أخرى، كما تواجه قوات الأمن هجمات من جانب متشددين خاصة في سيناء.

تعليقات الفيسبوك