"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من استخدام بنزين لا يتناسب مع قدرات سياراتهم

السبت 01-11-2014 PM 01:54

تموين السيارات بالوقود-تصوير أسماء وجيه -رويترز

كتب

حذر جهاز حماية المستهلك جموع المستهلكين من استخدام بنزين لا يتناسب مع متطلبات سياراتهم الخاصة، لكون بعض أنواع السيارات تتطلب استخدام بنزين 95 وفى حالة استخدام بنزين 92 فإن ذلك يؤثر بالسلب على مكونات السيارة ويعرضها للكثير من الأعطال.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن التحقيق فى بعض شكاوى السيارات الواردة من المستهلكين والتى يتضررون فيها من ظهور بعض الأعطال فى سيارتهم الخاصة بالاستعانة بخبرات أساتذة كليات الهندسة قسم السيارات، بين ان بعض انواع السيارات ورد فى تعليمات التشغيل الخاص بها أن البنزين المستخدم لتشغيلها يجب ان يكون 95 فيما يستخدم بعض أصحابها بنزين 92 ما ادى الى ظهور بعض الأعطال.

وشدد يعقوب على ضرورة قيام صاحب السيارة بالتأكد من نوع البنزين الذى تحتاجه سيارته وحذر من محاولة التوفير فى استخدام بنزين اقل فى السعر وهو بنزين 92 بدلا من 95 حفاظاً على سلامته وأمنه عند استخدام السيارة.

وأشار إلى أن استخدام بنزين غير المنصوص عليه فى تعليمات التشغيل يعد مخالفة لشروط التشغيل ويصنف من عيوب سوء الاستخدام التي تحرم المستهلك من شمول السيارة بالضمان الممنوح من الشركة المنتجة او المستوردة.

تعليقات الفيسبوك