شكري: من الضروري أن يكثف تحالف أمريكا من جهوده للقضاء على تنظيم داعش في العراق

الأحد 19-04-2015 PM 02:40
شكري: من الضروري أن يكثف تحالف أمريكا من جهوده للقضاء على تنظيم داعش في العراق

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي جون آلن المبعوث الأمريكى لشؤون التحالف الدولى لمواجهة داعش - صورة من الخارجية

كتب

قال وزير الخارجية، سامح شكري، اليوم الأحد، إنه من الضروري أن يكثف التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا من جهوده للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق.

وبحسب بيان صادر من الخارجية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، جاءت تصريحات شكري خلال لقاء عقده مع المبعوث الأمريكي لشؤون التحالف الدولي لمواجهة داعش، جون آلن، الذي يزور القاهرة حاليا، وتم خلال اللقاء بحث التعاون القائم في إطار التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا والتنسيق الحالي مع الحكومة العراقية في هذا الشأن.

وقال المتحدث باسم الوزارة، بدر عبد العاطي، إن لقاء ركز علي تناول تطورات الأوضاع الميدانية في العراق بهدف "هزيمة التنظيم الإرهابي وتحرير الأراضي العراقية من قبضته"، موضحا أن المبعوث الأمريكي عرض ما حققته القوات العراقية من تقدم مؤخرا.

وأكد شكري خلال اللقاء أهمية تكثيف جهود التحالف للقضاء علي التنظيم وجهود الحكومة العراقية لاشراك جميع القوى السياسية الوطنية في العراق في العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات العرقية أو الدينية أو الطائفية.

وطرح الوزير المصري الأهمية البالغة للتعامل مع تنظيم داعش طومع ظاهرة الإرهاب من منظور شامل وكامل وليس فقط في منطقة بعينها، مشددا على "ما يجمع بين التنظيمات الإرهابية من عناصر عديدة مشتركة سواء في الفكر والأيديولوجيا أو علي مستوي التنسيق العملياتي".

وأشار شكري إلى ضرورة وقف التمويل والتسليح الذي تحصل عليه "التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية".

من جهته، قال آلن إن بلاده تتحرك في اتجاه قطع التمويل ودفع أطراف إقليمية على بذل جهود لمنع تدفق المقاتلين الأجانب إلى العراق وسوريا من خلال حثها علي ضبط حدودها والتعاون في تبادل المعلومات الاستخباراتية.

وتشن الولابات المتحدة وحلفاؤها ضربات جوية على مدى الأشهر الماضية لوقف تقدم داعش في العراق وسوريا.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي تعهد بدعم الحرب التي تشنها الولايات المتحدة على مسلحي التنظيم.

تعليقات الفيسبوك