"المالية": الانتهاء من إصدار كروت البنزين والسولار في 15 محافظة..والسبت تسليم باقي المحافظات

الخميس 28-05-2015 PM 01:04

عامل بمحطة للوقود في القاهرة يوم 13 يناير 2015. تصوير: محمد عبدالغني - رويترز

كتب

أعلنت وزارة المالية، اليوم الخميس، الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار لإدارات المرور في 15 محافظة، على أن يتم بعد غد السبت تسليم باقي المحافظات.

وقالت المالية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إنه تم الانتهاء من تسليم الكروت الذكية في محافظات بورسعيد، والسويس، والإسماعيلة، ودمياط، وكفر الشيخ، والمنوفية، والدقهلية، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والبحيرة، والغربية، والإسكندرية، مرسي مطروح.

وأضافت الوزارة أنه فيما يتعلق بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) وباقي محافظات الجمهورية سيتم توافر الكروت الذكيهة لكافة أصحاب المركبات يوم السبت المقبل بكل إدارات المرور بها.

كانت الحكومة قد فتحت باب التسجيل في نظام كروت البنزين في يوليو 2013، وتهدف المنظمومة إلى إنشاء قاعدة بيانات قومية لتوزيع المنتجات البترولية، بما يضمن التأكد من عدم تسريب المنتجات البترولية، واقتصار توزيعها داخل حدود الجمهورية.

وأصدر رئيس الوزراء، في أبريل الماضي، قرارا بإلزام جميع شركات توزيع البترول ببيع البنزين 92 و80 والسولار بمحطات الوقود بالكارت الذكي سواء كارت المستهلك أو محطة تموين الوقود بالسعر المحدد وبأي كمية يطلبها المستهلك.

ونقل البيان عن عمرو بدوي -مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسي- قوله إن هذه المنظومة الجديدة تستهدف إِحكام الرقابة علي عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها حماية للمال العام، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تحديد لكميات الوقود التي يمكن صرفها عبر الكارت.

وأشار بدوي إلى أنه سيتم الصرف باستخدام كارت المحطة لمن لا يمتلك كارت ولجميع الجهات غير المسجلة بالمنظومة حتى الآن، مثل المعدات الزراعية، التوك توك، الموتسيكلات، مراكب الصيد، وأي جهات أخرى.

وأوضح أن أي مواطن يريد الحصول على الكارت الذكي الخاص بسيارته في محل إقامته يمكنه الدخول على الموقع الإلكتروني.

تعليقات الفيسبوك