محلب لسيلفا كير: أبناء جنوب السودان إخوة لنا وعلى استعداد لتلبية كل احتياجاتهم

الخميس 20-11-2014 PM 05:57
محلب لسيلفا كير: أبناء جنوب السودان إخوة لنا وعلى استعداد لتلبية كل احتياجاتهم

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال إبراهيم محلب رئيس الوزراء إن مصر شريك لجنوب السودان في جهود التنمية، وتقف معها وتدعمها في مختلف مجالات التعاون المشترك، كما أنها على استعداد لتلبية كل احتياجاتها في القطاعات الخدمية والتنموية.

وأضاف محلب، خلال استقباله لسيلفا كير رئيس جنوب السودان اليوم، "أنتم أخوة لنا"، معتبرا أن مصر وجنوب السودان يواجهان حاليا نفس التحديات في الجوانب المختلفة للتنمية ومجابهة الإرهاب، لافتا إلى أن السبيل الوحيد لمواجهة تلك الصعاب هو العمل الدؤوب.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية تنفيذ كل برامج التعاون المتفق عليها بين البلدين، مشيرا الى ان كافة الوزراء المصريين على استعداد لزيارة جنوب السودان للتعرف على احتياجاتها والنظر في تلبيتها في اسرع وقت ممكن.

وأوضح أن مصر عادت إلى اشقائها الأفارقة، للعمل سويا من أجل رفعة شعوب القارة، فمصر هي قلب أفريقيا بما لها من تاريخ ودور فيها على مر الازمنة.

وأشار رئيس جمهورية جنوب السودان الى انه عندما يكون بمصر فانه يشعر بانه في بلد صديق، مشيدا بالتعاون الايجابي بين الجانبين في العديد من المناحي، والتلاقي الكبير في الرؤى والاهتمامات بين البلدين.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن مصر قد شيدت 4 محطات لتوليد الكهرباء بجنوب السودان، مؤكدا على سعي الجانب المصري الى المساعدة في التقييم الفني لتلك المحطات والعمل على صيانتها وتشغيلها بأفضل كفاءة ممكنة.

تعليقات الفيسبوك