رئيس العربية للاستثمارات: بلتون المصرية ستدير الشركة مقابل 10% من الأرباح

الإثنين 26-01-2015 PM 03:49
رئيس العربية للاستثمارات: بلتون المصرية ستدير الشركة مقابل 10% من الأرباح

وزير الاستثمار أسامة صالح اليوم 12 نوفمبر- صورة من أصوات مصرية

كتب

كتب: إيهاب فاروق

قال رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة إن بلتون فيننشال المصرية ستدير الشركة تنفيذيا لمدة خمس سنوات مقابل عشرة بالمئة من الأرباح سنويا.

وأضاف أسامة صالح رئيس العربية للاستثمارات، في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة اليوم، أن "بلتون فيننشال ستدير العربية للاستثمارات مقابل عشرة بالمئة من الأرباح السنوية. هذا هو النموذج الصحيح للحوكمة ولفصل الملكية عن الإدارة."

وأبرمت بلتون فيننشال التي تدير استثمارات تتجاوز قيمتها تسعة مليارات جنيه عقدا اليوم الاثنين لإدارة الشركة العربية للاستثمارات.

وتملك العربية للاستثمارات شركات تابعة من أهمها كهروميكا وهي مصدر الايرادات الأكبر للشركة والشركة العربية الدولية للمقاولات وبيجو مصر.

وقال صالح -الذي شغل قبل توليه رئاسة العربية للاستثمارات منصب وزير الاستثمار في مصر- إن بلتون ستكون مسؤولة عن جميع مصروفات العربية للاستثمارات بما فيها الراواتب والمصاريف الإدارية مقابل "اثنين بالمئة سنويا من رأسمال الشركة. مصروفات العربية العام الماضي تراوحت بين 8 و9 ملايين جنيه."

ويبلغ رأسمال العربية للاستثمارات 409.176 مليون جنيه. وبلغت أرباح الشركة 28.246 مليون جنيه في التسعة أشهر الأولى من 2014 نزولا من 62.394 مليون جنيه في التسعة أشهر الاولى من 2013.

وأغلق سهم بلتون في السوق اليوم عند 18.95 جنيه بارتفاع 1.9 بالمئة والعربية للاستثمارات عند 1.81 جنيه بانخفاض 1.1 بالمئة.

وبسؤال صالح عن دور باقي أعضاء مجلس إدارة الشركة باستثناء العضوين الممثلين لبلتون قال "جميع القرارات الخاصة بالقروض والاستثمارات الجديدة أو التخارج من استثمارات قديمة لن يكون لأعضاء بلتون حق التصويت. كنت حاسما في موضوع الإدارة بان يكون القرار النهائي لنا."

وأعلنت العربية للاستثمارات اليوم تعيين ثلاثة أعضاء من بلتون في مجلس إدارتها وهم علاء الدين سبع رئيس مجلس إدارة بلتون القابضة وحازم بركات الرئيس التنفيذي لبلتون فيننشال وشريف الأخضر الرئيس التنفيذ المشارك في بلتون فينشال.

وستكون بلتون مسؤولة عن إدارة جميع أصول الشركة وشركاتها التابعة ووضع الخطط المستقبلية لهم وعرضها على مجلس الإدارة.

(الدولار= 7.40 جنيه مصري)

تعليقات الفيسبوك