صباحي يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة وسط هتاف "عيش حرية عدالة اجتماعية"

السبت 19-04-2014 AM 09:32
صباحي يتقدم بأوراق ترشحه للرئاسة وسط هتاف

شباب يحملون توكيلات صباحي في طريقهم للجنة الانتخابات 19 أبريل 2014 - صورة من الصفحة الرسمية للحملة على فيس بوك.

كتب

وصل المرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات صباح اليوم لتقديم أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية، وبصحبته السفير معصوم مرزوق المتحدث باسم حملته الانتخابية.

وقالت الحملة، في بيان لها مساء أمس، إن تقدم صباحي بأوراق ترشحه يأتي بعد اكتمال العدد القانوني المطلوب من استمارات تأييده في محافظات الجمهورية.

وردد شباب الحملة الذين يحملون التوكيلات عددا من الشعارات منها "مطالبنا يا حمدين..الإفراج عن المعتقلين"، و"عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، و"يا حمدين يا عبد العاطي ..احنا وراك ومش هنطاطي".

وكان حسام مؤنس، مدير الحملة، أعلن انتهاء الحملة من جمع 30 ألف توكيل لتأييد صباحي في الانتخابات الرئاسية المقبلة في أكثر من 17 محافظة.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها صباح اليوم أمام مقر هيئة الاستعلامات بمدينة نصر المتواجد بها اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية.

ويشترط قانون الانتخابات الرئاسية أن يتقدم كل مرشح في الانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو بـ 25 ألف تأييد شعبي على الأقل من 15 محافظة.

وتم فتح باب الترشح للانتخابات يوم 17 مارس الماضي، على أن يستمر حتى غدا الأحد 20 أبريل.

وأعلنت عدة شخصيات حتى الآن ترشحها للرئاسة، من بينها حمدين صباحي الذي حل ثالثا في انتخابات الرئاسة عام 2012، ووزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي، والمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والإعلامية بثينة كامل.

وتقدم السيسي -يوم الإثنين الماضي- بنحو 200 ألف استمارة تأييد للجنة الانتخابات الرئاسية ليكون أول راغب في الترشح يقدم أوراقه رسميا.

تعليقات الفيسبوك