تكثيف تواجد شرطة مكافحة العنف ضد المرأة بمحيط المدارس والمراكز التجارية

الثلاثاء 23-09-2014 PM 12:55
تكثيف تواجد شرطة مكافحة العنف ضد المرأة بمحيط المدارس والمراكز التجارية

شرطة مكافحة العنف ضد المرأة أمام مدرسة بمحافظة المنوفية - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أمر اللواء علي الدمرداش، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة، بتكثيف تواجد ضباط وضابطات إدارة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمحيط جميع المدارس والمراكز التجارية بالعاصمة.

وحذر الدمرداش، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، من أي محاولة للتأثير على مجريات سير العملية التعليمية أو تكدير الأمن العام، موضحا أن الداخلية ستواجه أي خروج عن القانون بكل حسم وحزم وفقا للقانون، وقال "من سيحاول المساس بأمن المواطن.. يتحمل عواقب فعلته"

وكان اللواء الدمرداش أعلن السبت الماضي بدء تنفيذ خطة تأمين المدارس تزامنا مع بداية العام الدارسي الجديد، والتي تشمل الدفع لأول مرة بشرطة نسائية لمواجهة التحرش بالطالبات، وتقسيم كافة نطاقات العاصمة التي تضم تجمعات عدة مدارس، وكذلك المناطق التي تضم مدارس منفردة إلى قطاعات بمساحات محددة.

وأشار إلى تعيين الخدمات النظامية والمباحثية بنطاق كل قطاع لملاحظة الحالة الأمنية بما يحقق الحفاظ على الأمن والنظام العام، بالإضافة إلى تشكيل قوة متحركة برئاسة عناصر قيادية نظامية وبحثية تكون على استعداد للتدخل الفوري في حالة حدوث أي خروج عن القانون وضمان تأمين كل مجموعة مناطق بتجمعات المدارس على مدار اليوم الدراسي.

تعليقات الفيسبوك