وزير الإسكان: انتهاء المرحلة العاجلة من مدينة توشكى الجديدة بتكلفة 500 مليون جنيه في 30 يونيو

السبت 28-02-2015 PM 06:06
وزير الإسكان: انتهاء المرحلة العاجلة من مدينة توشكى الجديدة بتكلفة 500 مليون جنيه في 30 يونيو

وزير الإسكان مصطفى مدبولي - صورة من الشروق.

كتب

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم السبت، إنه تقرر البدء بتنفيذ المرحلة العاجلة في مدينة توشكى لتنتهي في 30 يونيو المقبل.

وأضاف مدبولي، في تصريحات له اليوم خلال زيارته لموقع المشروع أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المرحلة العاجلة ستشمل تنفيذ 1203 وحدات سكنية، بقيمة استثمارية تبلع 500 مليون جنيه.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى ستتضمن تأهيل المواقع لتنفيذ خمسة آلاف وحدة أخرى في المرحلة المقبلة مباشرة للاستفادة فورا من الخدمات والمرافق التى تم تنفيذها في المرحلة العاجلة ليتم تنفيذها خلال العام المالى المقبل.

وكان مجلس الوزراء وافق، الأسبوع الماضي، على إدراج مشروع مدينة توشكى الجديدة بخطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعام المالي 2014/2015، على أن يتم تمويل المشورع ذاتيا باستثمارات قدرها 187.5 مليون جنيه.

وقال وزير الإسكان إن مجلس الوزراء قام بإسناد المشروع إلى تحالف شركات المقاولون العرب والمقاولات المصرية "مختار إبراهيم" والنصر للمبانى والانشاءات "ايجيكو"، مضيفا أن المقاولون العرب ستنفذ أعمال بقيمة 200 مليون، ومختار إبراهيم بقيمة 175 مليون، وإيجيكو بقيمة 125 مليون.

وأشار إلى أن العمل في المشروع سيستمر لنحو 4 سنوات متواصلة لحين إنهاء المدينة بالكامل، والتي سيتم تنفيذها على 10 آلاف فدان، وتبلغ مساحة المرحلة الأولى 3500 فدان.

كان رئيس الجمهورية أصدر قرارا بإنشاء مدينة توشكى الجديدة بمساحة 10 آلاف فدان غرب محافظة أسوان.

ويتضمن مشروع إنشاء المدينة تنفيذ المرافق (كهرباء، مياه، صرف صحي، طرق) لمساحة 105 أفدنة، وتنفيذ 100 وحدة سكنية ومباني وخدمات، وكذا أعمال البنية الأساسية، ضمن المرحلة الأولى من المشروع.

تعليقات الفيسبوك