"إيجاس": توقيع 34 عقدا للاستكشافات البترولية خلال الـ6 أشهر الماضية لتحسين إنتاج الطاقة

الخميس 27-11-2014 PM 02:47

عامل في أحد مشروعات دانة غاز بمصر- صورة من موقع الشركة

كتب

قال خالد عبد البديع، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، إنه تم توقيع 34 عقدا للاستكشافات البترولية خلال الستة أشهر الماضية بعد توقفها لمدة 3 سنوات، مما يحسن إنتاج الطاقة في الفترة المقبلة.

وأضاف عبد البديع، خالد عبد البديع، في كلمته اليوم الخميس أمام ورشة عمل "فرص وتحديات الطاقة بمصر"، أن هناك 5 مشروعات متوازية لزيادة الإنتاج أما عن طريق الاتفاق مع الموردين أو المنتجين لتطوير خططهم أو زيادة العمليات الاستكتشافية.

وأوضح عبد البديع، حسب وكالة انباء الشرق الأوسط، أن الاعتماد على الطاقة المتجددة سيساعد مصر في توفير احتياجاتها خلال 3- 5 سنوات القادمة، وأشار إلى أن أفضل أنواع الطاقات المتجددة التي يكمن استخدامها في مصر هي الطاقة الشمسية لتوافرها طوال العام، منوها أنه تم تطبيق استخدام الطاقة الشمسية في المباني الخاصة بشركة "إيجاس" والشركات التابعة لوزارة البترول.

من ناحية أخرى، قال برونو ليسيكور رئيس المرصد المتوسطي للطاقة، إن "مصر بدأت تخطو على الطريق الصحيح من خلال الإصلاحات الهيكلية مثل إلغاء الدعم تدريجيا والذي بدأته الحكومة المصرية في يوليو الماضي، إضافة إلى استخدام الطاقة المتجددة وجذب استثمارات جديدة".

وأضا ليسيكور أن مصر هي جزء من اللجنة التوجيهية في اليوروميد التي ستضع الإرشادات والخطط لدراسة الأسواق من خلال المنظمات الإقليمية، مشيرا إلى أن إنتاج الطاقة في دول جنوب المتوسط وشرق المتوسط بلغ في عام 2012 حوالى 362 مليون طن وسيزداد بحلول عام 2030 إلى 660 مليون طن، وسيتضاعف الاستهلاك 3 مرات عن الإنتاج في عام 2030.

تعليقات الفيسبوك