وكالة: إعلان الأحزاب المنضمة لتحالف كمال الجنزوري الانتخابي السبت

الجمعة 31-10-2014 PM 05:26
وكالة: إعلان الأحزاب المنضمة لتحالف كمال الجنزوري الانتخابي السبت

كمال الجنزوري أثناء أحد المؤتمرات الصحفية. صورة من رويترز.

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن تيار الاستقلال، سيعقد غدا السبت مؤتمرا صحفيا للإعلان عن أسماء الأحزاب المنضمة للتحالف الذي قام رئيس مجلس الوزراء الأسبق كمال الجنزورى ببذل مساعي لتشكيله على مدار الفترة الماضية لخوض انتخابات مجلس النواب، المقرر إجراؤها أواخر العام الجاري.

وبحسب الوكالة، سيتم الإعلان أيضا عن ترشيح أول امرأة تتحدى الإعاقة لخوض الانتخابات.

وشارك في تأسيس "تيار الاستقلال" نهاية العام الماضي ممثلو ثلاثين حزبا سياسيا فى مقدمتهم حزب التجمع والسلام الديمقراطي والناصري ومصر القومي والثورة المصرية ونهضة مصر وصوت مصر والنصر وحقوق الانسان والمواطنة و مصر العربي الاشتراكي والثورة وحراس الثورة والسلام الاجتماعي والحياة والاتحادى الديمقراطي ومصر المستقبل والأحرار.

كان الجنزوري التقى في التاسع عشرمن أكتوبر الجاري مع قيادات تيار الاستقلال برئاسة المستشار احمد الفضالى رئيس التيار ورئيس حزب السلام الديمقراطى ضمن مباحثاته لمناقشة توحيد مجموعة من الأحزاب المدنية ضمن قائمة وطنية موحدة.

كما أجرى الجنزوري أيضا سلسلة لقاءات مع عدد من الأحزاب التي تقوم بتشكيل ائتلافات حزبية لخوض انتخابات النواب مثل الوفد والمصريين الأحرار والجبهة المصرية لبحث الانضمام إلى القائمة الحزبية التي يعمل على تشكيلها.

تعليقات الفيسبوك