اليوم.. استئناف محاكمة مرسي و35 آخرين من جماعة الإخوان في قضية "التخابر"

السبت 31-01-2015 AM 08:41
اليوم.. استئناف محاكمة مرسي و35 آخرين من جماعة الإخوان في قضية

محمد مرسي خلال نظر إحدى جلسات محاكمته - الثلاثاء 18 نوفمبر 2014 - صورة من رويترز

كتب

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و35 آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان، في قضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر".

ومن المقرر أن تستكمل المحكمة في جلسة اليوم الاستماع إلى دفاع المتهمين في القضية.

واتهم مرسي في أقواله بالجلسة الماضية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بصفته وزير الدفاع الأسبق وعدلي منصور الرئيس السابق ورئيس المحكمة الدستورية الحالي ووزير الداخلية محمد إبراهيم بالاشترالك في التآمر ضده وإلقاء القبض عليه.

وقال مرسي "عدلي منصور جريمته أقبح جريمة لأنه وافق على إهدار الدستور"، وأضاف "أنا كنت رئيس جمهورية ومش رئيس عصابة وعملت إعلان دستوري عشان أحمي مؤسسات الدولة".

وأحيل المتهمون في القضية إلى الجنايات لاتهامهم بارتكاب جرائم "التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها".

وتضم القضية، إلى جانب مرسي، المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول علاوة على 16 متهما آخرين هاربين.

ويواجه مرسي وعدد من قيادات الإخوان عدة قضايا أخرى من بينها التحريض على قتل المتظاهرين في أحداث الاتحادية وإهانة القضاة واقتحام سجن وادي النطرون والهروب منه.

تعليقات الفيسبوك