وزير: سيارات نقل الصحف مستثناة من قرار حظر المرور بالمدن نهارا

الجمعة 14-11-2014 PM 06:38
وزير: سيارات نقل الصحف مستثناة من قرار حظر المرور بالمدن نهارا

عناوين الصحف في 30 يونيو - أصوات مصرية

كتب

قال وزير النقل والمواصلات هاني ضاحي، اليوم الجمعة، إن سيارات نقل الصحف مستثناة من قرار منع سيارات النقل من السير داخل المدن من الساعة السادسة صباحا وحتى الحادية عشرة ليلا.

وأضاف الوزير، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن استثناء سيارات نقل الصحف هدفه تسهيل نقل الصحف إلى مختلف المحافظات "تقديرا لدور الإعلام ورسالته التي يؤديها".

وقال وزير النقل إنه "لا تراجع عن تطبيق مواعيد سير السيارات النقل داخل المدن اعتبارا من غد السبت".

قررت وزارة الداخلية القيام بحملات مكبرة اعتبارا من يوم غد السبت لمنع دخول ومرور سيارات النقل في شوارع العاصمة.

وقالت مديرية أمن القاهرة، في وقت سابق، إن الإدارة العامة لمرور القاهرة بمشاركة كافة الجهات ستنفذ حملات تستهدف منع دخول سيارات النقل الثقيل لشوارع العاصمة وسيتم إعداد أكمنة عند مداخل العاصمة.

وأوضحت أن الأكمنة ستكون في منزل الدائري مع الأوتوستراد (منطقة المجزر الآلي بالبساتين)، منزل الدائري مع كورنيش المعادي، تقاطع كوبري عباس مع شارع عبد العزيز آل سعود (المنيل)، موقف العاشر من رضان (طريق الإسماعيلية الصحراوي)، وأسفل كوبري التلاقي بمنطقة مساكن الشيراتون (المواجه لفندق فيرمونت).

وأضافت المديرية أنها ستنظم حملات أخرى بأماكن متفرقة بالشوارع الرئيسية لضبط أي من سيارات نقل ثقيل مخالفة للقانون واتخاذ الإجراءات القانونية نحوها.

وكانت الحكومة أصدرت قرارها عقب ساعات من مقتل 18 شخصا بينهم الطلاب وإصابة 18 آخرين إثر تصادم حافلة مدرسية بثلاثة سيارات على طريق مصر الإسكندرية الزراعي بالبحيرة.

تعليقات الفيسبوك