تحالف دعم الشرعية يدعو لتظاهرات جديدة ويؤكد "في طريقنا للحسم الكامل وتعليق الانقلابيين على المشانق"

الخميس 05-12-2013 AM 10:29
تحالف دعم الشرعية يدعو لتظاهرات جديدة ويؤكد

متظاهر مؤيد لمرسي يكتب شعارات مناهضة للسيسي والجيش على الحائط - رويترز

كتب

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المناصر للرئيس محمد مرسي لمزيد من التظاهرات غدا الجمعة فيما سماه نهاية أسبوع "الحرائر روح الثورة" وبدء أسبوع جديد باسم "الثورة صاحبة القرار".

وقال بيان للتحالف تلقته أصوات مصرية صباح اليوم الخميس "نواصل ثورتنا المجيدة اجتياز مرحلة من اهم مراحل الوطن الغالي، بحراك ثوري متصاعد.. وانتشار مهيب في كل الميادين والجامعات والقري والنجوع.. في مواجهة عصابة الانقلابيين العابثة، في طريقنا للحسم الكامل وتعليق الانقلابيين على المشانق والقصاص العادل والعاجل من قتلة كل الشهداء منذ 25 يناير حتي الآن".

وأشاد البيان بما سماه تصاعد نضال الحركة الطلابية والتصعيد العمالي والتطوير الميداني للثوار بكل الميادين و"بدء تفجر غضب الغلابة والموظفين في مواجهة الديابة وجامعي الجباية، ليؤكد للجميع أن الثورة ارادة شعب بات يريد الخلاص من القتلة وبقايا مبارك مهما كانت التضحيات، وقد حان الوقت لكسر القوة الغاشمة بسلمية تامة وابداع متصاعد يخنق الباطل وأهله".

وأضاف أن تظاهرات يوم غدا الجمعة سوف تكون بعنوان "لبيك أم الشهيد" وأن تظاهرات الأحد تسمى "العمال ذراع الثورة".

وكان محمود فتحي، رئيس حزب الفضيلة السلفي وعضو التحالف، قال إن مشروع الدستور الجديد المتوقع إجراء الاستفتاء عليه الشهر الجاري باطل، واصفا ما يحدث بالـ"هراء".

وأضاف فتحي، في تصريح لأصوات مصرية يوم الإثنين، "كل هذا الهراء لن يستمر وسنحاسب كل الانقلابيين وكل من ساهم فى هذا الانقلاب ولا يعنيني إذا ما كانوا سيحلوا أحزابنا أو لا.. فليضعوا ماشاءوا من دساتير وما أرادوا من مواد لكننا سنعلقهم على المشانق وسندخلهم السجون بمحاكمات ثورية عادلة".

وأعلن التحالف، الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين قبل عزل محمد مرسي في 3 يوليو الماضي بمشاركة عدد من الأحزاب الإسلامية، عن رفضه لمسودة الدستور الجديد والاستفتاء عليها باعتباره "إجراء باطل"، وطالب من وصفهم بالأحرار والحرائر بالمضي علي الدرب الثوري وألا يمنحوا "شرعية لانقلاب عسكري".

تعليقات الفيسبوك