وزارة النقل تدرس تحريك أسعار تذاكر المترو والقطارات المكيفة خلال يناير المقبل

السبت 22-11-2014 PM 05:13
وزارة النقل تدرس تحريك أسعار تذاكر المترو والقطارات المكيفة خلال يناير المقبل

وزير النقل هاني ضاحي - صورة من الشروق.

كتب

قال وزير النقل هاني ضاحي إنه يجرى حاليا إعداد دراسة لتحريك أسعار تذاكر القطارات المكيفة خلال يناير المقبل دون الاقتراب من القطارات العادية، ودراسة تحريك أسعار تذاكر المترو أيضا بحيث يكون السعر مرتبط بعدد المحطات التي سيستقلها المواطن.

وأضاف ضاحي، في مؤتمر صحفي له اليوم السبت حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه جاري تركيب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية للكشف عن المفرقعات في جميع المحطات بجانب التنسيق مع شرطة النقل لتكثيف الخدمات الأمنية بالمحطات، وذلك في إطار تأمين محطات السكك الحديدية ضد الأعمال "الإرهابية".

وتكررت حوادث التفجير في محطات السكك الحديدية بمصر كجانب من أعمال العنف التي اندلعت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو من عام 2013.

كما ذكر ضاحي أن السكك الحديدية تحتاج بشكل عاجل إلى 41 مليار جنيه لتطوير 700 عربة و21 جرار قطار، مشيرا إلى انتهاء الأعمار الافتراضية للعربات.

وأوضح ضاحي أن الوزارة ستبدأ في إعداد مخطط عام للموانئ المصرية حتى عام 2040، بجانب دراسة حركة البضائع والركاب بالموانئ ودراسة إنشاء محطة حاويات جديدة بميناء شرق بورسعيد.

وأشار ضاحي إلى أن الوزارة تدرس إنشاء ميناء بمحافظة بني سويف على البحر الأحمر وتطوير ميناء الصيد والطور والأدبية، إضافة إلى دراسة استغلال نهر النقل في نقل البضائع، على أن يتم إجراء دراسة متكاملة بين القوات المسلحة والنقل والري لتعظيم الاستفادة من نهر النيل.

تعليقات الفيسبوك