تحقيقات النيابة: محمد علي بشر متهم بالتخابر مع دول أجنبية للإضرار بمركز مصر السياسي

الخميس 20-11-2014 PM 10:49
تحقيقات النيابة: محمد علي بشر متهم بالتخابر مع دول أجنبية للإضرار بمركز مصر السياسي

محمد علي بشر - بوابة الشروق

كتب

قال مصدر قضائي مسؤول ووثيق الصلة بالتحقيقات التي تجريها نيابة أمن الدولة العليا مع القيادي الإخواني محمد علي بشر إن لائحة الاتهامات التي وجهت إليه، اليوم الخميس، تضمنت ارتكاب جرائم التخابر مع دول أجنبية، بقصد الإضرار بمركز مصر السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف المصدر، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن التحقيقات تضمنت تحريات أجرتها أجهزة الأمن، علاوة على تسجيلات لوقائع التخابر المنسوب إليه، لافتا إلى أن تلك التسجيلات سبق وأن صدرت بها أذون وموافقات من نيابة أمن الدولة العليا، إلى الجهات المختصة لتسجيل الوقائع موضوع الاتهام.

وكان المستشار تامر فرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، قد أصدر مساء اليوم قرارا بحبس محمد علي بشر لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى بشر عددا من الاتهامات، في مقدمتها التخابر والاشتراك في اتفاق جنائي بغرض قلب نظام الحكم، والانضمام إلى جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف أحكام الدستور والقانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل القوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وتتخذ من الإرهاب وسيلة لتنفيذ أغراضها.

وجرت التحقيقات مع محمد علي بشر في حضور محاميه.

وكان محمد علي بشر قد ألقي القبض عليه فجر اليوم ، تنفيذا لأمر نيابة أمن الدولة العليا بضبطه وإحضاره، في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات التي تباشرها النيابة بشأن اشتراكه في ارتكاب عدد من جرائم التحريض على العنف والإرهاب.

موضوعات متعلقة:

نيابة أمن الدولة تقرر حبس محمد على بشر 15 يوما بتهمة التحريض على العنف وقلب نظام الحكم

تحالف دعم الشرعية يندد بالقبض على "بشر".. والجبهة السلفية: حملة مداهمات واسعة تستهدف القيادات

أمن المنوفية: نقل محمد علي بشر إلى نيابة أمن الدولة بالقاهرة للتحقيق معه

 

 

 


تعليقات الفيسبوك