وزير: الانتهاء من تطوير معهد القلب القومي قبل نهاية العام

الخميس 27-08-2015 PM 10:07
وزير: الانتهاء من تطوير معهد القلب القومي قبل نهاية العام

معهد القلب القومي بالقاهرة - صورة من بوابة الشروق.

كتب

قال وزير الصحة عادل عدوي، اليوم الخميس، إنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير بمعهد القلب القومي بإمبابة بمراحله الثلاث نهاية العام الجاري.

وأضاف الوزير، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم افتتاح فرع المعهد الجديد قبل نهاية العام الجاري، بهدف تخفيف العبء على كاهل المعهد الرئيسي بإمبابة، وتقليص فترة قوائم الانتظار للمرضى.

وتعهد وزير الصحة بأن يلمس المواطن طفرة في الخدمات الصحية المقدمة بمعهد القلب القومي بإمبابة، مشيداً بدور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والتي قامت بالانتهاء من أعمال التطوير بالمرحلة الأولي في وقت قياسي.

وشملت المرحلة الأولى من أعمال التطوير أقسام الاستقبال، والطوارئ، والعيادات الخارجية، وتوسعة وتطوير قسم رعاية الأطفال، وشبكة الإنذار، وشبكة النظم والصوتيات، وانتظار المرضى، وشبكة التكييف المركزي، ورفع كفاءة غرف المرضى، وشبكة التكييف المركزي بجناح العمليات.

كما تتضمن أيضا أعمال تطوير المرحلة الأولى تطوير بنك الدم، مدخل المعهد الإداري، ومدرسة التمريض على أن تستوعب 100 طالبة بدلا من 35 فحسب، وتحديث نظم المعلومات بالمعهد من خلال تفعيل نظام الميكنة الداخلي للمرضى بالعيادات والاستقبال بالقسم الخارجي، واستحداث نظام جديد لكاميرات المراقبة.

واعتبر وزير الصحة أن التحدي الحقيقي يتمثل في الاستمرار على نفس المستويات من كفاءة التشغيل والعمل على رفعها خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن وزارته تسعى إلى إنشاء مستشفى نموذجي في كل محافظة لتقديم خدمات صحية متكاملة ذات جودة عالية.

تعليقات الفيسبوك