وزير التنمية المحلية: الانتهاء من 9 مزلقانات بتكلفة 811 مليون جنيه قريبا

الأحد 22-03-2015 PM 04:43
وزير التنمية المحلية: الانتهاء من 9 مزلقانات بتكلفة 811 مليون جنيه قريبا

حادث قطار البدرسين في 15 يناير 2013 - رويترز.

كتب

قال وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب، اليوم الأحد، إن العمل يجري "على قدم وساق" للانتهاء من الأعمال الصناعية لتسعة مزلقانات للسكك الحديدية في محافظات الغربية والدقهلية والقليوبية والشرقية وبني سويف والمنيا وقنا وأسوان بتكلفة 811 مليون جنيه.

وأضاف لبيب، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه الأعمال تتم في إطار البروتوكول الذي وقعته الوزارة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنفيذ الأعمال الصناعية على 14 مزلقانا الأكثر خطورة، وتشمل كباري للسيارات والمشاة وأنفاق للسيارات في عشر محافظات بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين وحل الاختناقات المرورية بتكلفة 2.6 مليار جنيه.

وأشار لبيب إلى أنه تم انتهاء العمل والتشغيل الفعلي لـ 5 أعمال صناعية من هذه المزلقانات بتكلفة 789 مليون جنيه وافتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا من خلال "الفيديو كونفرانس"، وهي كوبري البدرشين قبلي بمحافظة الجيزة بمبلغ 117 مليون جنيه، وكوبري الكيلو 3 محلة روح بمحافظة الغربية بمبلغ 119 مليونا، وكوبري الرياح التوفيقي الغربي بمحافظة الدقهلية بمبلغ 220 مليونا، ونفق الثلاثيني بمحافظة الإسماعيلية بمبلغ 206 ملايين وكوبري المحاميد قبلي بمحافظة أسوان بمبلغ 127 مليونا.

وأضاف لبيب أنه "يجرى حاليا العمل في مزلقانات بنها بالقليوبية وهيلانة ودفرة بالغربية وسندوب بالدقهلية والصدر بالشرقية والطريق الغربي ببني سويف والاخصاص بالمنيا ونجع حمادي بقنا والشيخ عيسي بأسوان".

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة إزالة أي عوائق قد تقف حائلا أمام التنفيذ والتنسيق مع هيئة السكك الحديدية في هذا الشأن.

وكانت الحكومة قررت -في مطلع مارس الجاري- إغلاق المعابر شديدة الخطورة على خطوط السكك الحديدية في الحال، ومنع إنشاء أي معابر جديدة وإزالة كل المعابر المخالفة فورا، وذلك على خلفية حادث أتوبيس رحلات تابع لإحدى المدارس بمدينة الشروق، حيث بأحد القطارت أثناء عبوره لمزلقان، ما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم سائق الأتوبيس وأربعة أطفال، وإصابة 25 آخرين.

تعليقات الفيسبوك