الجيش: مقتل 26 "من العناصر الإرهابية" إثر حملات أمنية موسعة بعدة محافظات الأسبوع الماضي

الأحد 28-09-2014 PM 01:46
الجيش: مقتل 26

حملة أمنية لقوات الجيش بشمال سيناء 25 يوليو 2014 - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قال المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الأحد، إن الجيش شن حملات أمنية موسعة في عدة محافظات، ما أسفر عن مقتل 26 ممن سماهم "العناصر الإرهابية" والقبض على 84 خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح المتحدث العقيد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أنه في القترة من 20/9 إلى 27/9 شنت القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة "عددا من المداهمات الناجحة ضد البؤر الإرهابية بمحافظات شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية وبورسعيد، ما أسفر عن مقتل 26 من من العناصر الإرهابية نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات".

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملة أمنية موسعة وخاصة في شمال سيناء، بعد أن كثف متشددون من هجماتعم التي تستهدف القوات الشرطية منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.

وأضاف المتحدث أن القوات "ضبطت 84 فردا من العناصر الإرهابية والإجرامية.. من بينهم سليمان عايد سليمان سليم من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة".

وتابع أنه تم "تدمير سبع عربات و17 دراجة بخارية كانت تستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية."

وقال إنه "تم ضبط كميات من الأسلحة والعبوات الناسفة".

وقال المتحدث إن القوات "دمرت 18 نفقا في محافظة شمال سيناء".

ويكثف الجيش من عمليات تدمير الأنفاق بين مصر وغزة منذ أغسطس 2012 بعد مقتل 16 مجندا من أفراد حرس الحدود برفح على يد مجهولين وتعمل وحدة الهندسة التابعة للقوات المسلحة على ردم العشرات من الأنفاق المؤدية إلى قطاع غزة.

تعليقات الفيسبوك