نادي وادي دجلة يعرقل انطلاقة الأهلي نحو المربع الذهبي في مصر

السبت 20-12-2014 PM 11:39
نادي وادي دجلة يعرقل انطلاقة الأهلي نحو المربع الذهبي في مصر

مباراة كرة قدم بين النادي الأهلي ونادي وادي دجلة - موقع التلفزيون المصري.

كتب

عرقل نادي وادي دجلة انطلاقة النادي الأهلي نحو المربع الذهبي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بعدما تعادل بدون أهداف مع حامل اللقب اليوم السبت.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب في البداية وأهدر أكثر من فرصة عبر حسام عاشور ووليد سليمان وشريف عبد الفضيل ومحمود حسن "تريزيجيه"، لكن حسام عرفات مهاجم دجلة كاد أن يهز الشباك لفريقه قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وحول النيجيري ستانلي أوهاوتشي تمريرة عرضية من مهاب سعيد بضربة رأس، لكن الكرة ذهبت فوق عارضة مرمى الأهلي بعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني.

وأرسل تريزيجيه تمريرة عرضية داخل منطقة جزاء دجلة لكن الكرة لم تجد من يتابعها، ثم أبعد مسعد عوض حارس الأهلي تسديدة لدودو الجباس بعد مرور ساعة من اللعب.

وأضاع البديل الإثيوبي صلاح الدين سعيد فرصة للأهلي بعدما أرسل تسديدة ضعيفة في اتجاه الحارس أمير عبد الحميد، كما أهدر المهاجم عماد متعب وسعد سمير محاولتين لحامل اللقب في الدقائق الأخيرة.

وقال الأسباني خوان كارلوس جاريدو مدرب الأهلي -في مؤتمر صحفي- "سيطرنا على الشوط الأول وكانت لنا اكثر من فرصة في الشوط الثاني أبرزها لسعد سمير وعماد متعب وصلاح الدين. لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا بشكل جيد."

وأضاف "أهنيء المنافس على أدائه الجيد. خرجنا من تلك المباراة بأمور يجب اعادة النظر فيها. هدفنا دائما هو الفوز وعندما لا نفوز لا أشعر بانسجام."

وتابع "سيطرنا على المباراة ومع اصابة باسم علي دفعنا بعبد الله السعيد وهو عائد من الاصابة ويحتاج ان يعود للفريق بشكل تدريجي. كان يجب ان تكون لدينا فاعلية وان نستغل الفرص ونحولها الى أهداف وهذا لم يحدث."

وتوقفت سلسلة من خمسة انتصارات متتالية للأهلي، الذي أصبح في المركز الخامس برصيد 21 نقطة بفارق نقطتين وراء بتروجيت صاحب المركز الرابع.

ويأتي دجلة في المركز الثالث برصيد 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن إنبي، الذي أهدر فرصة للصعود إلى الصدارة بعد تعادله بدون أهداف مع مضيفه حرس الحدود.

وقال حمادة صدقي مدرب دجلة "لم ألعب على التعادل لأنني أملك لاعبين أنظمهم بشكل جيد في الملعب."

وأضاف المدافع السابق للأهلي "اعتمدت على الهجمات المرتدة خاصة وأن منافسي مكتمل الصفوف بينما فريقي ينقصه عدة لاعبين بسبب الإصابة."

وظل إنبي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة وراء الزمالك المتصدر، فيما يأتي حرس الحدود في المركز السابع وله 20 نقطة بعدما غاب عن الفوز للمباراة الثالثة على التوالي.

وفي وقت سابق اليوم، واصل المقاولون العرب تقدمه تحت قيادة المدرب المخضرم حسن شحاتة وقفز إلىغ المركز 12 بعد فوزه 2-صفر على ضيفه الإسماعيلي.

وهذا الانتصار الثاني على التوالي للمقاولون الذي لم يخسر في آخر ثلاث جولات ليرفع الفريق رصيده إلى 17 نقطة من 14 مباراة.

وخسر الإسماعيلي للمرة الأولى هذا الموسم ليتوقف رصيده عند 19 نقطة في المركز الثامن.

ومنذ عودة شحاتة المدرب السابق لمنتخب مصر لقيادة المقاولون الشهر الماضي، حقق الفريق ثلاثة انتصارات وتعادل مرة واحدة مقابل هزيمة وحيدة في خمس مباريات.

وقال شحاتة في مقابلة تلفزيونية "أشكر اللاعبين على المجهود المبذول اليوم رغم وجود نقص عددي مع غياب أربعة لاعبين ما بين مصاب وموقوف ومنهم معتصم سالم وحسام عبد العال."

وأضاف "الإسماعيلي فريق كبير. دائما أقول للاعبين احترموا المنافس ولا تستهينوا به. طالبت لاعبي فريقي بالتركيز قبل اللقاء. النقاط الثلاث غالية جدا لأنها مع فريق خطير."

وتقدم المقاولون في الدقيقة الثالثة عن طريق ضربة رأس من المدافع أحمد علي، الذي استغل الخروج الخاطيء للحارس المخضرم عصام الحضري ثم عزز الغاني آرنست بابا باركو تقدم الفريق من ركلة جزاء في الدقيقة 20.

وكاد محمود عبد العزيز أن يقلص الفارق للإسماعيلي، لكن تسديدته ارتدت من العارضة بعد مرور نصف ساعة من اللعب.

وسدد محمد زيكا كرة قوية مرت بجوار مرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون قبل نهاية الشوط الأول.

وأهدر بابا أركو فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول عندما أرسل تسديدة ضعيفة في اتجاه الحضري.

وأبعد أبو السعود ضربة رأس من المهاجم الغاني جون أنطوي في منتصف الشوط الثاني ثم تصدى لمحاولة أخرى من شوقي السعيد.

وسدد البديل محمد سالم كرة قوية ارتدت من قائم مرمى الإسماعيلي، ثم أهدر السعيد فرصة من وضع انفراد بأبو السعود في الدقائق الأخيرة.

تعليقات الفيسبوك