الداخلية: مقتل 4 عناصر من "أجناد مصر" في مداهمة أمنية بالجيزة

الأحد 07-02-2016 PM 11:18
الداخلية: مقتل 4 عناصر من

اشتباكات الداخلية - تصوير صهيب سالم - رويترز

كتب

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، مقتل 4 من عناصر تنظيم أجناد مصر، في مطاردة الأمن لهم داخل "وكر" بالجيزة.

وتنشط جماعة "أجناد مصر" في سيناء لكنها أعلنت مسؤوليتها في الآونة الأخيرة عن هجمات على قوات الأمن في القاهرة.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن معلومات كانت توافرت للأجهزة الأمنية حول اتخاذ مجموعة من العناصر "الإرهابية" المسلحة من إحدى المنازل المستأجرة بقرية الكريمات مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، وكراً للاختباء وتصنيع المواد المتفجرة .

وأشار البيان إلى أنه حال تنفيذ قرار ضبط العناصر الخارجة عن القانون فوجئت القوات بكثافة نيرانية تجاههم من داخل المنزل، تم التعامل معها بحرص شديد حفاظاً على سلامة المواطنين والقوات والقاطنين بالقرية المذكورة.

وأضافت الداخلية في بيانها أن التعامل أسفر عن مقتل 4 من عناصر التنظيم، فضلا عن العثور بالمنزل على ( سلاح آلي – طبنجه عيار 9 مم – فرد صناعة محلية عيار 9 مم – سيارة ملاكي " سبق استخدامها في تنفيذ العديد من العمليات– ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية.

ونوهت وزارة الداخلية أن تلك العناصر متورطة في تنفيذ العديد من الأعمال، أبرزها مقتل أحد مجندي القوات المسلحة بطريق الأوتوستراد، مقتل أميني شرطة أحدهما أثناء تواجده بخدمة تأمين متحف الشمع بحلوان والثاني من قوة قسم شرطة حلوان، مقتل أحد أبناء البدو بمحافظة شمال سيناء، وتفجير عبوة بسيارة أحد ضباط الشرطة بالقرب من ميدان الشهداء بحلوان، تفجير كمين أمنى تحت الإنشاء بطريق الأوتوستراد، وإضرام النيران بوحدة مرور حلوان، إضرام النيران بإدارة شرطة النجدة بحلوان، إضرام النيران بنقطتي شرطة بمساكن الزلزال ومنطقة عرب الوالدة بحلوان.

وتواجه مصر أعمال عنف أودت بحياة مئات من الجنود ورجال الشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

تعليقات الفيسبوك