شروط حزب النور لترشح المرأة على قوائمه.. الحجاب والخُلق والكفاءة والخبرة

الأربعاء 15-10-2014 PM 01:39
شروط حزب النور لترشح المرأة على قوائمه.. الحجاب والخُلق والكفاءة والخبرة

يونس مخيون رئيس حزب النور السلفي - صورة لأصوات مصرية

كتب

أكد الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، أن الحزب ملتزم بالقانون تجاه ترشح المرأة على قوائم حزب النور، وأن الأولوية ستكون للكفاءات.

وقال مخيون، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام": إن الحزب وضع مجموعة من الشروط لترشح المرأة على قوائم الحزب مثلما الرجال منها حٌسن الخلق والسمعة، وأن تكون ملتزمة بالحجاب، ولديها خبرة وكفاءة، وتتمتع بسيرة طيبة.

من جانبه قال المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور: إن الحزب ليس لديه أى اعتراض فى الدفع بالمرأة على قوائم "النور" في البرلمان المقبل، مؤكدًا أن القائمة بدون نساء ستسقط.

وأضاف لـ"بوابة الأهرام، أن حزب النور سيخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة تتضمن عددًا من النساء وفقًا لما نص عليه القانون، سواء أعضاء بالحزب أو من خلال بعض التحالفات الانتخابية.

وأوضح أن قواعد حزب النور ليس لديها أي اعتراض على ترشح المرأة في الانتخابات، باعتبار أنها مبحث شرعي، وأن الاعتماد فيها سيكون في المقام الأول على مؤسسة الأزهر الشريف.

وأشار إلى أن الحزب به لجنة نسائية مسئولة عن إعداد الكوادر النسائية لتدريبهن وتثقيفهن من خلال الدورات التدريبية على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة من الناحية العملية والشرعية، حتى يكون لديهن وعى وخبرة سياسية.

تعليقات الفيسبوك