البترول: توقيع 56 اتفاقية باستثمارات تبلغ حوالي 12 مليار دولار منذ نوفمبر 2013

السبت 28-02-2015 PM 12:52
البترول: توقيع 56 اتفاقية باستثمارات تبلغ حوالي 12 مليار دولار منذ نوفمبر 2013

رئيس مجلس الوزراء- شريف إسماعيل - صورة من رويترز

كتب

قال وزير البترول شريف إسماعيل، اليوم السبت، إن الوزارة وقعت 56 اتفاقية لاستيراد المواد البترولية من نوفمبر 2013 وحتى الآن بإجمالي استثمارات 12 مليار دولار.

وقال إسماعيل، في تصريح له اليوم، إن تكثيف أعمال البحث والاستكشاف يعد من أهم الأهداف الإستراتيجية لوزارة البترول باعتبارها حجر الزاوية وإنها تحقق ذلك من خلال طرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية.

وأشار إلى أن هناك توجها داخل قطاع البترول للعمل على زيادة معدلات الإنتاج وسرعة وضع مشروعات التنمية على خريطة الإنتاج وفقاً للبرامج الزمنية المخططة وباستخدام أحدث التكنولوجيات.

وكانت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول أعلنت أمس الجمعة عن كشف بترولي جديد في جنوب مصر بمنطقة امتياز غرب عش الملاحة التابعة لشركة "أمنيكس"الإنجليزية، وأظهرت الاختبارات تدفق الإنتاج منه بمعدل 430 برميل يوميا، باحتياطيات تقدر بحوالي 9.6 مليون برميل.

وقال وزير البترول الأسبوع الماضي، في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء، إن مصر تستهدف التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي المسال في عام 2020 مع اكتمال مشروعات تطوير الحقول وظهور نتائج الاتفاقيات التي وقعتها مصر مؤخرا مع الشركات الأجنبية.

ويشهد إنتاج مصر تراجعا منذ منتصف التسعينيات ولاسيما من الحقول القديمة بخليج السويس ودلتا النيل، لكن اكتشافات جديدة صغيرة وزيادة إنتاج الغاز الطبيعي ساهمت جزئيا في تعويض جزء من الانخفاض.

تعليقات الفيسبوك