محدّث - الحكومة توافق على تعديل قانون العقوبات الخاصة بجرائم تخريب محطات وأبراج الكهرباء وتعطيل المواصلات العمومية

الأربعاء 20-08-2014 PM 09:18
محدّث - الحكومة توافق على تعديل قانون العقوبات الخاصة بجرائم تخريب محطات وأبراج الكهرباء وتعطيل المواصلات العمومية

محطة كهرباء - رويترز

كتب

وافق مجلس الوزراء اليوم على مقترح بتعديل بعض نصوص مواد قانون العقوبات الخاصة بجرائم إتلاف وتخريب محطات الكهرباء وأبراجها وشبكاتها وجرائم تعطيل المواصلات العمومية، وكذلك الجرائم الواقعة على مركبات الشرطة والقوات المسلحة.

كان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب قال -في مؤتمر صحفي ظهر اليوم- إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ستشهد تحسنا ملحوظا ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وتعرضت بعض أبراج الكهرباء في مصر إلى عدة هجمات في الشهور الماضية، حيث تم تفجير برجين للكهرباء بمدينة 6 أكتوبر في يوليو الماضي، وكذلك تم استهداف أبراج الضغط العالي بمنطقة الهرم بالجيزة في مارس الماضي.

وكان آخر الهجمات يوم الجمعة الماضي، عندما انفجرت قنبلتين أسفل أحد أبراج الضغط العالي بأرض زراعية بمحافظة المنوفية أسفرت عن سقوطه.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت- السبت الماضي- أن قطاع الأمن الوطني تمكن من "تحديد 6 خلايا تضم 40 من أعضاء جماعة الإخوان تضطلع باستهداف أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء".

وقال رئيس الوزراء إبراهيم محلب -في وقت سابق- إن شهر يوليو الماضي شهد 300 عملية تخريبية متعمدة لمحطات الكهرباء، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار تشريع لتغليظ العقوبات على من يقومون بمثل تلك الأعمال وأن أجهزة الأمن ترصد من يقومون بها وتم القبض على بعضهم.

تعليقات الفيسبوك