مستشار الأمن القومي الروسي يصل القاهرة على رأس وفد في زيارة تستغرق يومين

الأحد 01-03-2015 PM 09:37
مستشار الأمن القومي الروسي يصل القاهرة على رأس وفد في زيارة تستغرق يومين

السيسي وبوتين يشهدان توقيع إتفاقيات بيد البلدين - صورة من أصوات مصرية

كتب

وصل إلى القاهرة، مساء اليوم الأحد، مستشار الأمن القومي الروسي نيوكولاى باتروشيف على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة لمصر تستغرق يومين، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والقضايا الملحة والتحديات المشتركة.

وتشهد المرحلة الحالية نشاطاً متزايداً في العلاقات المشتركة بين مصر وروسيا، عقب القيام بزيارات متبادلة بين الرئيسين المصري والروسي.

وكان السيسي دعا نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته للقاهرة الشهر الجاري للمشاركة بصورة فاعلة في القمة الاقتصادية العالمية التي ستنظمها مصر في مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ.

وتأتي زيارة الوفد الروسي تلبية لدعوة مستشارة الأمن القومي المصري فايزة أبو النجا، بهدف إجراء مباحثات تتعلق بالعلاقات والقضايا ذات الإهتمام المشترك في إطار تعميق التعاون الاستراتيجي والسياسي والأمني بين البلدين، كما أنها خطوة هامة لمتابعة نتائج الزيارات واللقاءات المتبادلة للرئيسين المصري والروسي.

ويضم الوفد الروسي أعضاء هيئة الأمن القومي بروسيا الاتحادية، ومبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ونائب وزير الخارجية، وممثلين عن وزارات الخارجية والدفاع والداخلية والعدل ومكافحة الإرهاب، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

تعليقات الفيسبوك