أكثر من 5 ألاف مستثمر يتنافسون على 1272 قطعة أرض صناعية

الأربعاء 20-08-2014 PM 04:41
أكثر من 5 ألاف مستثمر يتنافسون على 1272 قطعة أرض صناعية

عمال في مصنع بمصر- تصوير أسماءوجيه- رويترز

قال مجدي غازي، نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن أكثر من 5 ألاف مستثمر سحبوا كراسة الشروط التي طرحتها الهيئة لمنحهم الموافقات الفنية المبدئية اللازمة للحصول على 1272 قطعة أرض طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للأنشطة الصناعية والتخزينية قبل شهر.

وأضاف غازي، لأصوات مصرية، أن أخر موعد لسحب كراسة الشروط غدا، لتبدأ الهيئة تسلم طلبات المستثمرين للحصول على الموافقات الفنية بداية من يوم الأحد المقبل وحتى يوم 25 من شهر سبتمبر المقبل.

وأشار إلى أنه فى حالة تقدم كل المستثمرين الذين سحبوا كراسة الشروط فإنهم فور الحصول على الموافقة المبدئية من الهيئة سيتقدمون للمنافسة على الأراضى من خلال القرعة التي تجريها أجهزة المدن.

ووفقا لهيئة التنمية الصناعية، فإنه يستلزم الحصول منها على الموافقات المبدئية حتى يتمكن المستثمرون من التقدم للحصول على الأراضي التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية، وعددها 1272 مشروعا صناعيا في 15 مدينة صناعية، بمساحات مختلفة تشمل صناعات صغيرة للشباب في المدن الجديدة من اجمالي 1496 قطعة أرض صناعية من بينها 224 قطعة مخازن لا تستلزم موافقة فنية من الهيئة ويتقدم لها المستثمر لأجهزة المدن مباشرة.

وأشار غازي إلى أن الهيئة تتطلع إلى توقيع بروتوكول جديد مع هيئة المجتمعات العمرانية خلال الأيام المقبلة بما يسمح بإشراف هيئة التنمية الصناعية بشكل كامل على الأراضي الصناعية فى المدن الجديدة من حيث التخطيط والتصميم والتسعير والترفيق والصيانة والطرح.

يذكر أن الأراضي المطروحة موزعة جغرافياً على النحو التالي:

السادس من أكتوبر : 27 مصنعا و53 مشروعا صناعيا صغيرا للشباب.

برج العرب الجديدة :111 مصنعا.

العاشر من رمضان :340 مصنعا.

بنى سويف الجديدة :100 مصنعا و5 مشروعات صناعية صغيرة.

شمال خليج السويس : 83 مصنعا.

العبور : 15 مصنعا.

الشروق : 14 مشروعا صناعيا صغيراً.

الفيوم الجديدة : 14 مصنعا.

طيبة الجديدة : 54 مصنعا و191 مشروعا صناعيا صغيرا.

15 مايو : 19 مصنعا.

المنيا الجديدة : مصنعا و76 مشروعا صناعيا صغيرا.

أسيوط الجديدة : 79 مصنعا و51 مشروعا صناعيا صغيرا.

الصالحية الجديدة : 33 مصنعا.

القاهرة الجديدة : 4 مصانع ومشروعان صغيران.

تعليقات الفيسبوك